اعلان

سناريوهات جديدة لتخفيف الكهرباء خلال المرحلة المقبلة.. مصادر تكشف التفاصيل

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء
كتب : أهل مصر

لازل يبحث العديد من المواطنين عن معدلات تخفيف أحمال الكهرباء، ومواعيد انتهائها خلال المرحلة المقبلة، باعتباره أحد الملفات الهامة التي تعمل الحكومة على حلها، عبر العديد من الإجراءات والخطوات المتعددة.

تخفيف أحمال الكهرباء

وأعلنت الحكومة عن وجود مشاورات حالية بين الجهات المعنية بشأن تخفيف أحمال الكهرباء، وبمجرد تكوين الرؤية المتكاملة عن الأمر، سيتم الإعلان عنها، خاصة وأنها تولي هذا الملف أهمية قصوى لضبط أسعار السلع الأساسية.

معدل التخفيف اليومي

كشفت مصادر مطلعة عن استمرار تخفيف أحمال الكهرباء حتى شهر مارس المقبل، بسبب انخفاض كميات الوقود المورد لمحطات الإنتاج للاستفادة من تصدير الغاز خلال الأشهر المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن معدل التخفيف اليومي سيتراوح بين 600 و800 ميجا واط، وسيتم توزيع هذه القدرات على جميع محافظات الجمهورية بما لا يتجاوز 10 دقائق.

سيناريوهات لخطة تخفيف الأحمال

وأكدت المصادر أنه من المقرر تشكيل لجنة من عدة وزارات لوضع سيناريوهات لخطة تخفيف الأحمال بما لا يضر مصلحة المواطنين وفي نفس الوقت لا يكبد الدولة أعباء دولارية إضافية لاستيراد المازوت.

وأوضحت أن السيناريوهات المتوقع مناقشتها خلال أيام تشمل تحديد موعد لغلق المحال التجارية والمقاهي عند منتصف الليل، وكذلك إقامة مباريات كرة القدم والأنشطة الرياضية نهارًا قدر الإمكان، مع إمكانية العودة لتطبيق نظام العمل من المنزل لكافة العاملين، وذلك يوم من كل أسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين