اعلان

حاتم النجيب: 20 جنيه انخفاض في أسعار البصل بعد جمع العروة الشتوية

اسعار البصل
اسعار البصل

كشف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، عن انخفاض واضح في أسعار العديد من السلع الزراعية والتى شهدت ارتفاع في أسعارها بعد جمع محصول العروة الشتوية.اسعار البصل اسعار البصل

اسعار البصل

واضاف فى تصريحات خاصة ل' أهل مصر' ان البصل من أهم المحاصيل الزراعية التى شهد انخفاضا ملحوظا فى اسعاره خلال الفترة الماضية بما يعادل 50% لافتا الى ان البصل القديم انخفض من 40 جنيه للكيلو إلى 20 جنيه.

واوضح النجيب أن البصل الجديد 'البصل الابيض ' يباع حاليا من 10 الى 12 جنيه فى اسواق الجملة ومن 18 جنيه الى 20 جنيه فى التجزئة.

وقال حاتم النجيب إن البصل الجديد 'الأبيض' هو نتاج حصاد في محافظات شمال الصعيد وتحديدا الفيوم وبني سويف والتي ضخت إنتاج كبير ساهم في ضبط الأسعار وهبوط كبير في سوق الجملة والقطاعي متوقعاً مزيد من التراجع الأيام القادمة.

وبالنسبة للبصل التخزين 'بصل الخزين' قال نائب رئيس شعبة الخضروات، إن إنتاج البصل في محافظات الدلتا سيظهر خلال شهر أبريل وهو محصول يسمح بالتخزين لمدد تصل إلى عام أما البصل الحالي في الأسواق هو للاستهلاك الحالي.

واشار الى ان الانخفاض لا يقتصر على سعر البصل فقط بل هناك انخفاض تدريجى وواضح فى اسعار البطاطس والطماطم والملوخية والبسلة والخيار وهى المحاصيل التى شهدت ارتفاعات كبية خلال الفترة الماضية.

WhatsApp
Telegram