اعلان

ضيوف مصر أهمها.. نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار البصل

 حسين ابوصدام نقيب الفلاحين
حسين ابوصدام نقيب الفلاحين

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن الهجوم غير المبرر على تجار البصل هي وسيلة للهروب من المسؤولية وشماعة لتعليق الأخطاء، لافتا إلى أن تجار البصل يشترونه كل عام ويخزنوه ويبيعون منه حسب الطلب ولم تحدث أزمة في السنوات الماضية.

اسعار البصلاسعار البصل

وأضاف عبدالرحمن: 'إذا افترضنا أن ما يحدث الآن ضد تجار البصل هو الحل للأزمة فعلى الحكومة الهجوم على أصحاب مزارع عجول التسمين وبيعها في الأسواق لحل أزمة اللحمة والهجوم على تجار الغلال وبيعها لحل أزمة ارتفاع أسعارها وكذلك لكل المنتجات مرتفعة السعر في مصر'.

وأشار عبدالرحمن إلى أن أزمة البصل في قلة الإنتاج العالمي وقلة مساحات البصل محليا في الموسم المنقضي وزيادة صادراتنا منه مع زيادة الاستهلاك المحلي لزيادة طلب الدول المجاورة للبصل المحلي وزيادة ضيوف مصر مع الزيادة السكانية.

نقيب الفلاحين: الهجوم على تجار البصل شماعة للهروب من المسؤلية

وأردف عبدالرحمن أن المساحة المنزرعة من البصل حاليا كبيرة جدا وأن بشائر البصل المقور مطروحة في الأسواق بأقل من 20 جنيها للكيلو وأن تجار البصل مضطرون لبيع ما لديهم من البصل القديم لأنه لا يمكن الاستمرار في تخزينه مدة أطول حيث يفسد البصل نتيجة رطوبة المناخ ويبدأ في التزريع والإنبات مكان تخزينه بما يؤدي لفساده وعدم صلاحيته للاستخدام كما أن دخول الموسم الجديد عليه سوف يؤدي لانخفاض أسعاره بالإضافة إلى قرار الحكومة بوقف تصدير البصل.

وأكد أبوصدام أن التاجر الذي اشترى المحصول من المزارعين شهر مايو الماضي بـ6 آلاف جنيه للطن دفع مبالغ كبيرة من فترة يستحق أن يكسب وتعرضت مشترواته من البصل للنقصان نتيجة للجفاف وفساد الكثير جراء التخزين، مؤكدا أن أسعار البصل تتجه نحو الانخفاض كلما اقتربنا من موسم الحصاد في أبريل المقبل ليباع كيلو البصل في حالة استمرار منع تصديره بسعر التراب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول التعادل للبايرن