اعلان

توقعات جديدة بخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة في 2024.. وسط ارتفاع أسعار الذهب

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي
كتب : أهل مصر

توقع بنك ويلز فارجو قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرتين فقط في العام المقبل.

أسواق السندات الأمريكية

وأشار البنك إلى أن هذه البيئة من المتوقع أن تخلق بعض التقلبات في أسواق السندات الأمريكية، والتي بدورها يمكن أن تكون جيدة للذهب كمخزن للقيمة.

ويوصي البنك المستثمرين باتخاذ موقف أكثر دفاعية في محافظهم الاستثمارية، على الأقل في النصف الأول من عام 2024، حيث يتوقع أن يضعف الاقتصاد الحقيقي، بقيادة الطلب الاستهلاكي، أكثر من المتوقع.

وبالنظر على وجه التحديد إلى الذهب، يتوقع ويلز فارجو، أن يتم تداول المعدن الثمين بين 2100 دولار و2200 دولار للأوقية في عام 2024.

وقال جون لافورج، رئيس الأصول الحقيقية في البنك، إنه على الرغم من أن الذهب لديه إمكانات قوية ليشهد مستويات قياسية، مع ارتفاع الأسعار في العام المقبل، يحتاج السوق إلى اختراق مستدام فوق أعلى مستوياته على الإطلاق.

وأشار إلى أن الذهب كان ضمن نطاق محدد على مدى السنوات الثلاث الماضية، وكان أداءه أقل من أداء السلع الأساسية، وهذا هو السبب وراء تردد بعض المستثمرين في الشراء.

قال لافورج: 'في الوقت الحالي، يجب على الذهب أن يثبت نفسه، وأعتقد أنه بمجرد أن يتجاوز 2100 دولار، فسيواصل ارتفاعاته'.

وأشار إلى أنه في حين أن المستثمرين ربما لا يزالون مترددين بشأن الشراء، إلا أنهم يولون المزيد من الاهتمام للذهب بعد أدائه في العام الماضي.

دورة التشديد

وأكد لافورج أن الذهب يواجه بعض الرياح المعاكسة الكبيرة بعدما قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة. ولكن الآن بعد أن انتهت دورة التشديد، فمن المفترض أن يستفيد الذهب من انخفاض أسعار الفائدة الحقيقية.

وقال لافورج في عرضه التقديمي للتوقعات: 'بالنظر إلى حجم الرياح المعاكسة، تمكنت أسعار الذهب من الحفاظ على مستويات الدعم الرئيسية، بل وارتفعت بعض الشيء'، وفي الوقت نفسه، يضيف الدين المتزايد للحكومة الأمريكية المزيد من التقلبات إلى أسواق الدخل الثابت.

وقال لافورج إن هذا الخطر يخلق فرصا إضافية للذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز