اعلان

أزمة كبيرة بسبب سهم موبكو والبورصة تلغي جميع العمليات

البورصة
البورصة

قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على الورقة المالية وإلغاء العروض والطلبات وإلغاء كافة العمليات المنفذة على الورقة المالية مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، بجلسة اليوم الخميس الموافق 28/12/2023 وإلغاء الآثار المترتبة عليها.

وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أن ذلك يأتي في ضوء تحركات سعرية غير مبررة على الورقة المالية مصر لإنتاج الأسمدة موبكو، وفي ضوء استمرار تحركات سعرية كبيرة وغير مبررة على الورقة المالية وتذبذبات سعرية حادة، وحرصا على مصلحة المتعاملين، مشيرة إلى إلغاء بعض العمليات مع بداية الجلسة.

وفي بداية تعاملات اليوم، قررت البورصة إلغاء 543 عملية والمنفذة بجلسة اليوم على الورقة المالية مصر للإنتاج الأسمدة – موبكو، وجاء ذلك تزامنًا مع ارتفاع سهم مصر لإنتاج الأسمدة موبكو إلى مستويات قياسية، حيث حقق السهم صعودًا بنسبة 580.7% ليصل إلى 68.17 جنيه بدلًا من 10 جنيهات.

وفي سياق منفصل، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، في شهر أكتوبر الماضي، على نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو، بشأن قرار مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 3 أكتوبر الجاري، بغرض دعوة للجمعية العامة غير العادية للشركة للموافقة على السير في إجراءات دمج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية في شركة موبكو.

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية، في إفصاح لها بالبورصة، أن ذلك جاء وفقًا لأحكام المادة 48 من قواعد القيد واستمرار القيد بالبورصة المصرية.

تراجع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة داخل البورصة المصرية، إلى 1.594.623 تريليون جنيه في ختام تداولات جلسة اليوم، في حين أغلق في ختام تعاملات جلسة أمس عند 1.681.205 تريليون جنيه، بانخفاض 86.582 مليار جنيه، عقب إيقاف التعامل وإلغاء العروض والطلبات وإلغاء كافة العمليات المنفذة على شركة مصر لإنتاج الأسمدة-موبكو اليوم، بعد ارتفع سعر سهم الشركة بشكل كبير وغير مبرر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً