سهر الدماطي: على الدولة تعزيز الإيرادات الدولارية خلال المرحلة المقبلة

سهر الدماطى الخبيرة المصرفية
سهر الدماطى الخبيرة المصرفية

أكدت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية، أن الدولة مطالبة بتعزيز الإيرادات الدولارية، خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى وجود مؤشرات إيجابية، منها: تراجع التضخم، واستمرار صعود الاحتياطي النقدي الأجنبي.

ولفتت إلى أن التوجه نحو التعويم قبل توافر سيولة دولارية، أمر غير وارد، قائلة: 'اتخاذ قرار تحرير أسعار الصرف يحتاج لوجود سيولة دولارية كافية في البنوك، حتى يؤتي ثماره ويضبط الفجوة بين السعر بالبنوك، والسوق الموازية'.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن استمرار الدولة في العمل على الملفات التي تعزز الإيرادات الدولارية، هو المحور الرئيس الذي يجب أن ترتكز عليه التحركات في الفترة المقبلة، وهو ما بدأ تنفيذه قبل عدة أشهر، من خلال إطلاق برنامج الطروحات، وتشجيع الاستثمار، وتقديم مزايا ضريبية، وتعزيز الاستثمار في منطقة قناة السويس، وطرح شهادات دولارية، وإصدار الرخصة الذهبية.

وأوضحت أن توفير السلع الأساسية، هو المؤثر الأول في وضع الأسعار داخل السوق، ولعل توجه الدولة نحو زراعة نصف مليون فدان من القمح واستصلاح الأراضي، وزيادة سعر توريد المحاصيل للحكومة من الفلاحين، يمكن أن يؤدي إلى تخفيف الضغط على العملة الأجنبية، وبالتالي توافرها في البنوك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً