اعلان

3 أسباب تدفع الدولار للارتفاع خلال 2024

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
كتب : أهل مصر

افتتح الدولار تداولات العام الجديد 2024 على ارتفاعات قوية مقابل جميع العملات الرئيسية السبع الأخرى ليسجل أعلى مستوياته منذ أسبوعين تقريبا، بدعم من الصعود القوي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بجانب تزايد التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط، والتي عززت الإقبال عليه كأحد الملاذات الآمنة.

وقفز مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام سلة مكونة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.83% ليصل إلى 101.86 نقطة.

ونستعرض خلال التالي، الأسباب التي أثرت على أداء الدولار في بداية العام الجديد:

عوائد سندات الخزانة الأمريكية

صعد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 2.54% إلى 3.954%، كما قفز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 سنة بما يقرب 2.11% ليسجل 4.269%، فيما ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة بنحو 2.03% ليستقر قرب 4.100%، بما يعكس ازدياد الإقبال على اقتناء الدولار الأمريكي بالتداولات.

التوترات الجيوسياسية

استفاد الدولار الأمريكي من دوره كملاذ آمن بأوقات الأزمات والاضطرابات السياسية والجيوسياسية، بما أدى لازدياد الطلب على أوجه الملاذ الآمن ومن بينها الدولار الأمريكي.

بيانات اقتصادية

ويترقب الدولار الأمريكي صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بشهر ديسمبر الماضي، كما صدور بيانات سوق العمل لشهر ديسمبر، والتي قد تؤثر على توقعات الأسواق حيال قرارات الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية خلال العام الجديد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق