اعلان

طرح شهادتي ادخار بعائد 23% شهريًا و27% سنويًّا في بنكي الأهلي ومصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

طرح بنكا الأهلي ومصر، شهادتي ادخار، بعائد 23% شهريًا، و27% سنويًّا، لمدة عام واحد، مع بدء طرح الشهادين أون لاين، بداية من غد الجمعة، وفقا لمصادر مسؤولة.

طرح شهادات بعائد 23%

وطرحا بنكي الأهلي ومصر، شهادة ادخار بعائد 23%، لمدة عام واحد، مع صرف عائدها شهريا.

كما تم طرح شهادة ادخار أخرى بعائد 27%، يصرف سنويا، على أن تبدأ عمليات الشراء أون لاين غدا الجمعة، مع إمكانية شراء الشهادات من فروع البنوك الاثنين المقبل.

صرف شهادات الـ25%

ويبدأ البنكان، استحقاق شهادات الـ 25% بجميع الفروع التابعة لهم، بعد انتهاء فترة الشهادة المطروحة في يناير 2023، لجمع أكبر سيولة ممكنة من السوق المصرفية.

وحسب مصادر ببنكي الأهلي ومصر، تنفذ عملية صرف الشهادات ذات الفائدة المرتفعة 25% سنويًا للعملاء، والتي بلغت حصيلتها ما يقرب من 460 مليار جنيه، اعتبارًا من أول يوم عمل عقب انتهاء الإجازة الأسبوعية للبنوك يومي الجمعة والسبت المقبلين، وإجازة عيد الميلاد المجيد يوم الأحد المقبل، على أن يتم صرف الشهادات التي تم الاكتتاب فيها يوم 4 يناير 2023 يوم الاثنين المقبل 8 يناير 2024، وسط ترقب الأفراد والمستثمرين حول إمكانية طرح شهادات جديدة بعائد مماثل أو أعلى.

وفي 4-1-2023، أعلن بنكا مصر والأهلي طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا، تم توفيرها منذ بداية العمل بذات اليوم في كافة الفروع والقنوات الإلكترونية الخاصة بالبنكين، في إطار جهود الدولة لمواجهة الأزمة التضخمية وتخفيض معدلاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة