اعلان

جمعية مستثمري العاشر تستقبل وفدا أردنيا لبحث تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر والأردن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

استقبلت جمعية مستثمري العاشر من رمضان صباح اليوم الأحد، وفداً ضم 4 من كبارالمستثمرين الأردنيين برئاسة لؤي سحويل رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الأردنية ومسئولين من الهيئة العامة للتنمية الصناعية ووزارة الصناعة والتجارة ضمن خطة الجمعية لدفع عجلة الإنتاج المحلي.

ضم الوفد من الجانب الأردني كلا من لؤي سحويل رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الأردنية وعمرو جويعد المدير العام وكى مروان مدير إدارة الاستثمار وعلاء زريقات مساعد المدير العام بالإضافة إلى رانيا رأفت ممثلة عن الهيئة العام للتنمية الصناعية المصرية.

تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر والأردن

ترأس الاجتماع الأستاذ أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان والدكتور هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية حيث رحبا بالوفد الأردني والمسئولين الحكوميين المرافقين للوفد مؤكدا بأن هذا التعاون يستهدف تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين مصر والأردن.

واستعرض الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان بأن العاشر تعتبر أكبر مدينة صناعية في الشرق الأوسط وتحتوي على أكثر من ٣٠٠٠ مصنع بخلاف المصانع الصغيرة وتمثل ثلث صادرات مصر غير البترولية.

من جانبه أشاد لؤي سحويل رئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية بالأردن بحفاوة الاستقبال بجمعية مستثمري العاشر مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون الاستثماري واحداث تكامل اقتصادي مع مصر.

جمعية مستثمري العاشر

وأوضح بأن الاردن تمتلك أكثر من ١٠٠٠ مصنع ويتمتع الأردن بمزيد من الاتفاقيات الاقتصادية الدولية التي تسهل التبادل التجاري مع أوروبا وأفريقيا مطالبا بضرورة وضع آليات للتعاون وتربيط المستثمرين مع بعضهم بشكل مباشر.

من جانبه طالب عمر جويعد المدير العام للمدن الصناعية الأردنية بضرورة أن يتجاوز البروتوكولات إلى برامج عمل حقيقية وتبادل الزيارات والاستفادة المتبادلة بين الطرفين خاصة بعد التوافق التام على المستوى السياسي وآن الأوان لتفعيل الأمر عمليا على أرض الواقع بين مستثمري البلدين والتكامل في عدة قطاعات أبرزها الأمن الغذائي وقطاع الملابس.

واقترحت الدكتور هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية بضرورة عمل بروتوكول تعاون مشترك بين الجمعية والكيانات الاقتصادية في الأردن لتفعيل العلاقات الثنائية المشتركة وبتشريف هيئة التنمية الصناعية المصرية.

على صعيد متصل زار الوفد الأردني عدد من مصانع العاشر من رمضان أبرزهم شركة المصرية السويسرية للملابس الجاهزة وشركة فريش إليكتريك للأجهزة المنزلية وشركة حلواني إخوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً