اعلان

رئيس شعبة الدواجن: الأسعار تتنامى بشكل غير طبيعي منذ أيام قليلة

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

أكد الدكتور عبد العزيز، السيد رئيس شعبة الدواجن أن الأسعار حاليا تتنامى بشكل غير طبيعي منذ أيام قليلة، حيث كان سعر طن العلف 29 ألف جنيه، اليوم ارتفع إلى 30 ألف جنيه للطن، أي ارتفع حوالى 1300 جنيه زيادة في ساعات قليلة.

اسعار الاعلافأسعار الأعلاف

ارتفاع أسعار الأعلاف

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الأزمة الحالية أكبر من الأزمة التى حدثت خلال عام 2022، فعلى الرغم من وجود بعض المستلزمات في السوق من ذرة وصويا إلا أن الأسعار ترتفع بوتيرة كبيرة جدا ليرتفع طن الذرة إلى 19.5 ألف جنيه للطن والصويا 44 ألف جنيه للطن، الأمر الذى سيؤدى مباشرة إلى ارتفاع الأسعار بنفس الوتيرة.

إنتاج اللحوم البيضاء

وأوضح أن الارتفاع امتد إلى الأدوية البيطرية والتحصينات والتى تعتبر مستلزم أساسي في إنتاج اللحوم البيضاء، مشيرا إلى أن هناك تحركات بصفة مستمرة حتى يتم توفير أي عجز يظهر في مستلزمات الإنتاج والتي غالبا يتم توفيرها من السوق السوداء لأن البنك المركزي لا يوفر الدولار والذى ارتفع سعره نتيجة الطلب المتنامي عليه إلى حوالى 70 جنيها.

وكانت أسعارالدواجن قد شهدت ارتفاعا ملحوظا اليوم في بورصة الدواجن، بعد وصول سعر الكيلو الواحد من الفراغ البيضاء إلى 105 جنيه، ليسجل سعر الفراخ البيضاء داخل البورصة 93 جنيها بعدما سجلت نحو 86 جنيها في تعاملات البورصة خلال الأيام الماضية، وسط الحديث عن ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان المبارك 2024، في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف.

بورصة الدواجن والفراخ البيضاء اليوم

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء خلال تعاملات بورصة الدواجن اليوم نحو 93 جنيها للكيلو الواحد، في نطاق تعاملات الجملة، وسجل سعر الكيلو الواحد من الفراخ الساسو بين متوسط سعر بين 120 و121 جنيه، بعدما سجلت خلال الأيام الماضية بين 90 و91 جنيها، بقيمة ارتفاع كبيرة بلغت 27 جنيها.

في حين ارتفع سعر الفراخ البلدي ليسجل سعر 100 جنيه في تعاملات الجملة بعدما كان سعره 90 جنيها للكيلو الواحد، وسجل سعر كيلو لحم أمهات أبيض نحو 78 جنيها للكيلو الواحد، بارتفاع 13 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً