اعلان

شعبة الذهب: الاستقرار يسيطر على الأسواق وعيار 21 بـ 3650 جنيها

اسعار الذهب
اسعار الذهب

أكد نادي نجيب، عضو شعبة الذهب، وجود استقرار في أسعار المعدن الأصفر، عقب الارتفاع البسيط الذي شهده مؤخرا، وبلغ 20 جنيها، قائلا: 'هذا الارتفاع طبيعي'.

الذهب

وأضاف في تصريح خاص لـ'أهل مصر': 'سعر الجرام من عيار 21، بلغ 3650 جنيها، فيما استقر سعر الجرام عيار 24 عند 4171 جنيها، وسعر الجرام من عيار 18 عند 3128 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهبي 29200 جنيه'.

انخفاض الذهب مدفوعا بتراجع الدولار

وشدد نجيب على أن تراجع أسعار الدولار بالسوق الموازية، دفع بعض المتعاملين في تسعير الذهب، إلى تخفيضه قياسا على سعر الدولار.

في الوقت ذاته أعادت منصة 'آي صاغة' نشر أسعار الذهب، بعد فترة من التعليق جراء اضطرابها، فيما عادت حركة البيع والشراء بالأسواق إلى حالتها الطبيعية أمس الإثنين.

ونشرت المنصة، عبر صفحتها الرسمية البيان التالي: 'نُعلن عودة خدمة الأسعار، وفتح السوق مرة أخرى، ونؤكد أن الغلق ونشر تعليق الأسعار، كان حرصًا منا على مصداقيتنا، حيث كانت السوق تتداول أسعارًا غير منطقية ومتفاوتة، لذا قررنا تعليق الأسعار ووقف العمليات البيعية عند وصول سعر جرام الذهب عيار 21 إلى مستوى 4000 جنيه، وهو ما رفضته المنصة تمامًا'.

على صعيد ذي صلة، تترقب الأسواق تقرير بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة الأمريكية، للحصول على مزيد من الروئ حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وسط توقعات متزايدة باستمرار التشديد النقدي، والإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعا، خلال اجتماع مارس المقبل، وتأجيل الخفض إلى اجتماع مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً