اعلان

خبير اقتصادي: الذهب مازال الملاذ الأكثر أمانا لهذه الأسباب

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

أكد الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، أن غالبية المستثمرين مازالوا ينظرون إلى الذهب باعتباره الملاذ الأكثر أمنا، والذي يأتي في مقدمة الأصول الآمنة، رغم الارتفاع المستمر في أسعاره.

سبائك الذهب

الذهب ملاذ آمن

وأضاف: 'الذهب مازال الملاذ الاستثماري الأكثر أمنا، لا سيما على المدى الطويل، سواء بالنسبة للأفراد الذين يعتمدون عليه كمخزن قيمة لأموالهم خاصة في فترات الأزمات الاقتصادية، وارتفاع معدلات التضخم، وتراجع قيمة العملة الوطنية، وكذلك بالنسبة للدول التي تلجأ فيها البنوك المركزية إلى شراء الذهب للتحوط بعيداً عن الدولار الأمريكي.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الفائدة ضمن سياسة التشديد النقدي، المتبعة من جانب البنوك المركزية، لكبح جماح التضخم لم يؤثر بشكل كبير على الاتجاه نحو الذهب، لا سيما أنه صار هناك حرص على الموازنة بين الذهب والدولار، في ضوء التقلبات الأخيرة فيما يخص الدولار والتحديات التي يواجهها.

وأشار إلى أن الأوضاع الاقتصادية مهما تغيرت في ضوء التحديات التي تلف العالم، يظل الذهب الاستثمار الأقوى تبعا لذلك بوصفه أداة رئيسية للتحوط ضد الأزمات والملاذ الآمن الأول، مشيراً إلى المعدلات التي حققها الذهب وملامسته مستويات تاريخية خلال العام على أساس سنوي، رغم الانخفاض الأخيرة، ورغم حالة 'اللايقين' و'الضبابية' المسيطرة على الاقتصاد العالمي، وفي ضوء تأثر عديد من القطاعات والملاذات الاستثمارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الإسباني يعلن الاعتراف بدولة فلسطين