اعلان

«تجارية الجيزة» تستعرض أبرز محاور خطة عمل الغرفة خلال الفترة المقبلة

اسامة الشاهد
اسامة الشاهد

أصدرت الغرفة التجارية للجيزة، تقريرا حول أهم الإجراءات التنفيذية التي ستتخذها خلال الفترة القادمة من العام الحالي ضمن خطة عملها الهادفة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين بيئة الأعمال وتسهيل التجارة وإزالة الحواجز القائمة بالإضافة إلى استكشاف الأسواق الدولية.

الغرف التجارية بالجيزة الغرف التجارية بالجيزة

أكد المهندس 'أسامة الشاهد' رئيس الغرفة التجارية للجيزة، خلال التقرير أهمية الدور الاجتماعي للغرف التجارية والذي لا يقل أهمية عن الدور الاقتصادي، موضحا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم التركيز على الشُعب التجارية النوعية ومنتسبيها وتوعيتهم باللوائح والقوانين والأنظمة التي تطبقها الدولة وتوجهاتها.

إجراءات تطويرية للبنية التحتية الرقمية للغرف التجارية

وكشف 'الشاهد' أن الغرفة التجارية للجيزة بصدد تطبيق حزمة إجراءات تطويرية للبنية التحتية الرقمية للغرفة، ومنها ؛ التوقيع والختم الإلكتروني وخدمات التحصيل وغيرها وذلك من خلال التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في ذلك، موضحا أنه سيتم تخصيص أماكن للشركة في المقر الرئيسي للغرفة بميدان الجيزة وبفرعي الغرفة بأكتوبر والبدرشين.

وأشار التقرير إلى أن غرفة الجيزة التجارية تقوم حاليا بتحديث قاعدة بيانات التجار في نطاق محافظة الجيزة، للتواصل معهم وتقديم خدمات الغرفة التي تضمن البرامج التدريبية المتخصصة في المجالات المهنية والتي تستهدف رفع كفائتهم المهنية.

تشبيك الجهود بين الغرفة وأجهزة الدولة

لفت الشاهد إلى إلى أن تجارية الجيزة تعتزم إعادة تعزيز أواصر التعاون مع الغرف العربية والأجنبية لتنشيط التجارة الخارجية فضلا عن الاهتمام بتشبيك الجهود بين الغرفة وأجهزة الدولة ومؤسساتها بما يحقق أهداف الغرفة موضحا أن الفترة القادمة ستشهد زيارات متبادلة بين رجال الأعمال المصريين والليبيين على أن يكون التنسيق بين دوائر الأعمال في البلدين من خلال الغرفة التجارية للجيزة والاتحاد العام للغرف التجارية.

أضاف الشاهد أن خطة عمل الغرفة خلال الفترة القادمة تتضمن محاور متنوعة بين المحاور التطويرية والتنموية، ومنها دعم لمبادرات الدولة كدور مجتمعي، فضلا عن التركيز على ملف العلاقات الخارجية الاقتصادية ودعم الصادرات المصرية بما يحقق مصلحة تجارية الجيزة ومصرنا الغالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً