اعلان

كيف يؤثر قرار اجتماع « البنك المركزي» على أسعار السلع الغذائية؟

السلع الغذائية
السلع الغذائية

كشف حازم المنوفي رئيس شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن تأثير قرار اجتماع لجنة السياسات النقدية البنك المركزي المزمع عقده غدا على أسعار السلع بالسوق المحلية.

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعها الثالث خلال 2024، غدا الخميس 23 مايو الجاري، لمناقشة موقف سعر الفائدة.

وكان البنك المركزي المصري، رفع أسعار الفائدة مرتين منذ بداية العام الجاري، بواقع 200 نقطة خلال الاجتماع الأول بواقع 600 نقطة خلال اجتماع استثنائي في مارس الماضي.

وتوقع المنوفي في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن قرار الاجتماع لن يؤثر على أسعار السلع حال الرفع أو التثبيت.

وأرجع رئيس شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية ذلك إلى ارتباط أسعار السلع بقيمة الدولار وليس بسعر الفائدة المصرفية.

وسجلت معدلات التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في مصر تراجعا إلى 33.3% في مارس الماضي من 35.7% في فبراير شباط، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقبل اسابيع قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن أسعار السلع في السوق المحليّة انخفضت بصفة عامة بنسبة 22%، مضيفا أنّ السلع الأساسية انخفضت بنسبة 27%.

وحسب بيان رسمي لمجلس الوزراء حدثت تخفيضات سعريّة واضحة على مستوى السلاسل التجاريّة وصلت إلى 23.8% لسبع سلع استراتيجيّة هي السكر والفول والأرز وزيت الطعام والمعكرونة والجبن الأبيض واللبن المعبأ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني