اعلان

البريد: صرف 4.9 مليون معاش من مكاتب الهيئة

البريد
البريد

ارتفع عدد مكاتب البريد، خلال فبراير 2024، إلى 4608 مكاتب، مقابل 4375 مكتبا خلال نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو سنوي بلغت 5.33%.

وبحسب المؤشر الصادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات القطاع التكنولوجي، عن شهر عن شهر فبراير 2024 سجل متوسط عدد السكان المخدومين، بمكتب بريد واحد فقط نحو 23.37 ألف نسمة، مقابل نحو 24.19 ألف نسمة خلال فبراير 2023 بنسبة تراجع ثانوي بلغت 3.3%.

وشهدت أعداد المعاشات المنصرفة من خلال مكاتب البريد ارتفاعا إلى 4.9 مليون معاش مقابل 4.81 مليون معاش خلال فبراير 2023 بنسبه نمو سنوي 1.87%.

وتراجع عدد الحوالات البريدية الداخلية الفورية، خلال فبراير 2024، إلى 699 حوالة مقارنة بنحو 808 حوالات خلال شهر فبراير 2023 بنسبة تراجع بلغت 13.5%.

يذكر أن هيئة البريد اتاحت فتح متحف البريد للزائرين بالمجان بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف والذي يوافق 18 مايو من كل عام، ونظم متحف البريد المصري مجموعة من الفعاليات والندوات التعليمية والألعاب الترفيهية للأطفال، بما يمكن الزائرين من الاطلاع على تاريخ البريد المصري بطريقة تفاعلية جذابة، ويشارك في هذه الفاعليات نخبة من أساتذة الجامعات المصرية وأعضاء اللجنة الوطنية المصرية للمجلس الدولي للمتاحف، ورئيس مجلس إدارة جمعية هواة الطوابع، وجمعية الصم والبكم.

وشملت الفعاليات التي نظمها البريد المصري داخل متحف البريد إقامة ملتقى علمي يحمل عنوان: 'استكشاف المتاحف كمركز للبحث والاكتشافات التعليمية'، وكذلك ندوة تحت عنوان 'دور متحف البريد المصري في البحث والتعليم'؛ حيث يتم مناقشة أهمية المتاحف كمصادر للمعرفة والتعلم، وتُقام أيضًا ندوة لتسلط الضوء على الطوابع المصرية وتطورها عبر الزمن، مع التركيز على الجوانب الفنية والتاريخية لها، كما سيتم تنظيم العديد من الأنشطة المتحفية التي تناسب جميع الفئات العمرية، بما في ذلك أنشطة التعليم المتحفي وورشة عمل 'تمثال مصغر لرجل البريد' وورشة عمل 'كيفية التعامل مع الطوابع والمحافظة عليها'، وتتضمن الاحتفالية أيضًا جولة داخل متحف البريد يمكن للزوار من خلالها استكشاف جميع قاعات المتحف ومقتنياته المتنوعة.

WhatsApp
Telegram