اعلان

وزير الاتصالات يناقش مع رواد الأعمال بالإسماعيلية تحديات تنفيذ ابتكاراتهم

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم الوزارة للشركات الناشئة العاملة في محافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على توفير بيئة متكاملة لتأهيل رواد الأعمال ونمو الأفكار الريادية والابتكارات.

رواد الأعمال بالإسماعيلية

وتحدث الوزير مع عدد من المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية ممن تراعاهم الوزارة بمركز إبداع مصر الرقمية بمحافظة لمناقشة طرق تنفيذ ابتكاراتهم وأدوات عمل شركاتهم والتعرف على أبرز التحديات التي تواجههم وقنوات الدعم والمساعدات المطلوبة للإسهام في استكمال نشاط أعمالهم وتطبيقها على أرض الواقع وتحولها إلى مؤسسات حقيقية.

وصرح الوزير بأنه يتم توفير برامج لتدريب رواد الأعمال من خلال مراكز إبداع مصر الرقمية لمدهم بالمهارات الرقمية المختلفة كالتسويق الإدارة لمساعدتهم على انتاج تقنيات وتسويقها واختيار الأسواق وتسعير المنتجات التي توفرها شركاتهم وتحقيق أرباح، مشيرًا إلى أنه يتم عقد لقاءات تشبيكية بين الشباب أصحاب الشركات الناشئة والمستثمرين داخل مراكز كرياتيفا.

وزير الاتصالات: العالم ينتج 2.5 مليار جيجا بيانات يوميا - جريدة المال

وزير الاتصالات أرشيفية

إبداع مصر الرقمية

يذكر أن وزارة الاتصالات أسست حتى الآن 20 مركزًا لـ إبداع مصر الرقمية حيث تستهدف زيادة 10 مراكز جديدة خلال العام المالي المقبل لتصل إجمالي عددها لـ 30 مركزا تغطي كل المحافظات.

موازنة التدريب

وحسب وزارة الاتصالات ارتفعت موازنة التدريب خلال 5 سنوات 34 مرة لتزيد من 50 مليون جنيه خلال العام المالي 2018/2019 إلى 1.7 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، كما ارتفع عدد المتدربين 100 مرة ليرتفع من 4 آلاف متدرب إلى 400 ألف متدرب.

وتقوم استراتيجية الوزارة لدعم الشركات الناشئة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على 4 ركائز رئيسية، وهي توفير المهارات الرقمية التي تتطلبها الشركات الناشئة، وبناء قدرات رواد الأعمال، وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات الناشئة، والترويج لثقافة ريادة الأعمال.

WhatsApp
Telegram