اعلان

«إم بي للهندسة» تنقل التداول على أسهمها للسوق الرئيسي في البورصة المصرية

أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية
أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية

أعلنت البورصة المصرية، اليوم عن نقل التعامل على أسهم شركة إم بي للهندسة إلى السوق الرئيسي، بدلاً من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بداية من جلسة اليوم الخميس.

البورصة المصرية

مضاعفة رأس المال

وأكد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، في تصريح له اليوم، إن بورصة النيل حاضنة للشركات وتدعم وتساند المؤسسات على التوسع في وقت قياسي لتتمكن من الانتقال إلى السوق الرئيسي للبورصة المصرية، واستطاعت مضاعفة رأس مالها أكثر من 10 مرات خلال فترة وجودها بالبورصة المصرية حسبما قال أحمد بهاء الدين، العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة.

وأضاف أن الشركة ضاعفت من إيراداتها بنحو 7 مرات، مشيرًا إلى أن الأرباح تضاعفت لأكثر من 5 مرات، كما تستهدف الشركة تحقيق نجاح آخر فى القطاع الخدمي كما حققته من قبل في التجاري والصناعي، حيث تمتلك الشركة 5 شركات تابعة لها في المجالات الصناعية والخدمة والتجارية.

التعامل على الأوراق المالية

ولفت إلى أنه سيتم اعتبارًا من جلسة تداول اليوم إدراج أسهم الشركة في السوق متوسط النشاط المسموح عليه مزاولة آليات التعامل على الأسهم في ذات الجلسة والتعامل على الأوراق المالية فى اليوم التالي للشراء، وشراء الأوراق المالية بالهامش وتُقبل كضمان حتى نسبة 80% من قيمتها السوقية.

تعميق الشق الصناعي

وأشار إلى أن النشاط الصناعي يمثل نحو 50% من إيرادات الشركة، مضيفًا أن شركة إنبي للخدمات اللوجستية وشركة شاحن لحلول المركبات الكهربية يعدا أحدث شركتين للمجموعة وتعمل المجموعة على تعميق الشق الصناعي خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»