وزير البترول يفتتح محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز في السويس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، اليوم السبت، محطتين جديدتين لتموين السيارات بالغاز الطبيعي في محافظة السويس تتبعان شركة غازتك، حيث افتتح الوزير محطة (غازتك - مصر للبترول) بطريق صلاح نسيم ، كما افتتح محطة غازتك في حي الأربعين والمقامة بالتعاون مع صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة و أسرهم ، وتفقد كذلك خدمات المركز المتنقل لتحويل السيارات للعمل بالغاز، وذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للانتشار المتواصل لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي على مختلف الطرق والمحاور.

وأكد المهندس طارق الملا، عقب الافتتاح وتفقده الخدمات المقدمة بالمحطتين لمستخدمي السيارات العاملة بالغاز كوقود أن هذه المحطات التي يفتتحها قطاع البترول بشكل متواصل في مختلف الطرق والمحاور، يسرت للمواطنين الاستفادة من الغاز في السيارات كوقود أقل تكلفة وموفر لمستخدميه وله مزايا بيئية كونه وقود نظيف، وهو ما يتضح في الإقبال الكبير على تحويل السيارات واستخدام هذا الوقود النظيف.

محطتين جديدتين لتموين السيارات

وأكد الوزير أن توسع قطاع البترول في إنشاء محطات التموين بالغاز يأتي تشجيعًا وتحفيزًا للمواطنين على تحويل سياراتهم وتيسيرًا عليهم، و دعا الوزير المستخدمين والشركات للاستفادة من خدمات المراكز المتنقلة لتحويل السيارات للعمل بالغاز التي وفرها قطاع البترول للتيسير على الراغبين ودعم زيادة معدلات التحويل إلى الغاز الطبيعي، ويمكن الاستفادة من خدماتها بيسر وسهولة عن طريق الاتصال تليفونيًا بالخطوط الساخنة للشركة لتوجيه المركز المتنقل لأماكن المستخدمين والشركات التي تمتلك أساطيل سيارات ترغب في تحويلها وسيتم التنفيذ في غضون ساعات قليلة.

ولفت «الملا»، إلى الدعم الرئاسي والحكومي المتواصل لخطط قطاع البترول في الانتشار بخدمات الغاز الطبيعي للسيارات وهو ما يساهم في تذليل العقبات والتحديات لسرعة توفير خدمة حضارية بتكاليف أقل للمواطن.

كما أكد «الملا»، حرص قطاع البترول علي دعم محافظة السويس الباسلة بمختلف الخدمات لكونها تمثل واحدة من أهم وأعرق مراكز صناعة البترول، مؤكدًا أن قطاع البترول رفع إجمالي المحطات التي تم تشغيلها لخدمة أهالي السويس إلى أكثر من ١٥ محطة للتموين بالغاز حتى الآن، وهناك ٧١ محطة للوقود تخدم المحافظة.

وأشاد «الملا»، بالتعاون المثمر والبناء مع المحافظة في توفير الخدمات الحيوية لأهالي المحافظة مثل خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي.

ارتفاع حجم الإقبال على تموين السيارات

ومن جانبه أشاد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، بالفوائد التي يحققها افتتاح محطتي غاز السيارات الجديدتين في التيسير علي أهالي السويس في الانتفاع بتلك الخدمة الحيوية وزيادة عدد المحطات التي تتطلبها المحافظة علاوة علي زيادة وتوفير فرص العمل بالمحافظة ، مؤكدًا استعداد المحافظة بالاتفاق مع وزارة البترول علي توفير قطع الأراضي لأقامة هذه المشروعات والخدمات التي يستفيد بها أهالي السويس، كما لفت إلى ارتفاع حجم الإقبال على تموين السيارات بالغاز الطبيعي داخل المحافظة.

وخلال استعراضه لقدرات المحطتين، أوضح المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، أن شركة غازتك رفعت عدد محطاتها لخدمة محافظة السويس إلى ١١ محطة بإسم الشركة، وأن المحطة التي تم افتتاحها في شارع صلاح نسيم بالسويس من أكبر المحطات والقادرة على خدمة ٢٠٠٠ سيارة يوميًا للتموين بالغاز من خلال ١٢ نقطة تموين بالمحطة والتي تبلغ طاقتها ١٦٠٠ متر مكعب ساعة.

استراتيجية وزارة البترول

وأضاف أن المحطة جرى إقامتها داخل محطة شركة مصر للبترول للتموين بالوقود السائل استمرارًا للتعاون الناجح بين الشركتين في إضافة خدمة التموين بالغاز الطبيعي داخل محطات مصر للبترول، والذي أثمر أكثر من ١٩٠ محطة للشركتين وحدهما، وهو ما يمثل أحد الحلول العملية غير التقليدية التي تطبقها غازتك للمساهمة بكفاءة وفعالية في تنفيذ استراتيجية وزارة البترول للانتشار السريع بمحطات الغاز للسيارات.

ومن جانبه قال المهندس محمد ماجد رئيس شركة مصر للبترول، أن المحطة مثال لنمو الشراكة مع شركة غازتك لإدخال خدمة التموين بالغاز الطبيعي في محطات مصر للبترول تنفيذًا للحلول التي تبنتها استراتيجية الوزارة، موضحًا أن المحطة تقدم خدمات التموين بالبنزين ٩٢ ، ٩٥ كمنتجات عالية الجودة توفر متطلبات المواطن وحائزي السيارات من تلك الأنواع وفي الوقت نفسه تحقق الجدوى الاقتصادية.

كما أشاد بالتعاون الناجح بين محافظة السويس وشركة مصر للبترول، والذي أثمر عن تطوير وتقديم مشروعات خدمية جديدة باستمرار تعود بالتفع علي الجانبين.

وخلال افتتاح المحطة الثانية للتموين بالغاز، استعرض رئيس شركة غازتك قدرات المحطة الجديدة التي أقيمت بالتعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة وأسرهم بوزارة الداخلية، وتم تشغيلها لتقدم خدماتها في تموين السيارات بالغاز من خلال ٦ نقاط تموين إلى نحو ١٠٠٠ سيارة يوميًا وبطاقة تشغيل 800 متر مكعب ساعة، وتتميز بتصميم عصري متطور يوفر مساحة واسعة في منطقة تموين السيارات ويزيد معدلات الأمان، لافتًا إلى أن محطات التموين بالغاز ثمرة التعاون مع صندوق أعضاء هيئة الشرطة بلغت ٩ محطات حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً