اعلان

رئيس شعبة المخابز عن ارتفاع سعر الخبز السياحي: أخشى ما يقال بشأن زيادة الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

أعرب عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، عن قلقه بشأن ما يتردد عن زيادة مرتقبة في أسعار الكهرباء، أول شهر يوليو المقبل، ما قد يؤدي إلى زيادة سعر رغيف الخبز السياحي.

زيادة سعر الخبز السياحي

وقال رئيس شعبة المخابز، معلقًا، على سؤال بشأن زيادة سعر رغيف الخبز السياحي: 'أخشى ما يقال بأن أول يوليو المقبل سيكون هناك زيادة في الكهرباء، ولكن لا نعرف نسبة الزيادة بالتحديد، وسنرى مقدار الزيادة ونحاول وضع المعالجات الخاصة لها'.

وأضاف غراب في تصريحات تلفزيونية أمس: الزيادات الطارئة تمتصها الدولة لأنها من تتحمل المسؤولية، وبالتأكيد سيكون هناك تغيير في سعر الخبز السياحي مع زيادة أسعار شرائح الكهرباء، وننتظر لنرى مقدار الزيادة في الكهرباء؛ ثم يتم تحديد قيمة زيادة سعر رغيف الخبز السياحي وفقًا لذلك.

ارتفاع سعر الخبز المدعم

من ناحية أخرى، قال خالد فكري، المتحدث باسم شعبة المخابز، إن ارتفاع سعر الخبز المدعم جاء وفق قرار وزاري، مشددا على أن سعر الرغيف كان واجب التغيير والزيادة، خاصة أنه منذ عام 1988 حتى 2024 لم يزيد قرشا واحدا عن الـ5 قروش.

وذكر خالد فكري، في تصريحات تليفزيونية، أن كيلو العيش كان يباع قديما كعلف للحيوانات بنصف جنيه بواقع 10 أرغفة، لافتًا إلى أن وزن رغيف الخبز ثابت كما هو لكن التغيير في السعر فقط، بواقع 3 أضعاف قيمته المالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً