اعلان

عضو برجال الأعمال: ملف الدعم العيني والنقدي يحتاج لطرح مميزات وعيوب كل منهما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال المهندس داكر عبد اللاه، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إنه بين وقت وآخر يثار النقاش حول موضوع تحويل الدعم من عيني إلى نقدي أو الاستقرار على وجوده عيني كما هو حاليا ولذلك لا بد من مناقشة هذا الموضوع مع مختلف الأطراف المعنية.

عضو برجال الأعمال

وأضاف المهندس داكر عبد اللاه في تصريحات له اليوم، أن الحوار المجتمعي حول موضوع الاختيار بين الدعم النقدي والعيني سيسهم في التوصل إلى حلول مبتكرة ومقبولة من جميع الأطراف، مثل التدقيق أكثر في وصول الدعم لمستحقيه كما هو في برنامج تكافل وكرامة على سبيل المثال أو وضع آلية تضمن زيادة الدعم في حالات معينة مثل زيادة معدلات التضخم وارتفاع السلع الاساسية بشكل متزايد.

قضية الدعم العيني والنقدي

وأشار داكر عبداللاه، إلى أن جلسات الحوار الوطني ستناقش قضية الدعم العيني والنقدي ومزايا وعيوب كل منهما وهذا شيء يحسب للحكومة والدولة ولا بد من التوسع في طرح الموضوع للنقاش داخل الأحزاب السياسية ومجتمعات العمل الأهلي و مجتمعات الأعمال من غرف تجارية وغيرها وكذلك الاستماع إلى رأي الخبراء والمتخصصين بالجامعات المصرية.

وأكد داكر عبد اللاه، أن الحكومة رغم كل التحديات الاقتصادية الحالية إلا أنها تراعي الظروف المعيشية للمواطنين في أي قرار يتعلق بالدعم وكذلك زيادة الدعم للسلع الأساسية طوال السنوات الماضية منذ أزمة كورونا وحتى وقتنا الحالي.

زيادة الدعم للسلع الأساسية

وشدد داكر عبد اللاه على أن الشفافية والمشاركة المجتمعية هما المفتاح لضمان اتخاذ قرارات صائبة تتماشى مع مصالح المواطنين وتدعم استقرار المجتمع وبذلك يمكن تحقيق التوازن المطلوب بين الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدلة والحفاظ على المستوى المعيشي للمواطنين.

ودعا إلى ضرورة قيام وسائل الإعلام بدورها في تقديم الرأي والرأي الآخر حول الدعم العيني والنقدي من خلال وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً