اعلان

اتجاه خفض الفائدة في أوروبا يدعم الأسهم ويتوقع تفوقها عالميا

البنك المركزي الاوربي
البنك المركزي الاوربي
كتب : أهل مصر

يشير تحليل حديث صادر عن مصرف سيتي جروب إلى أن الأسهم الأوروبية قد تتفوق على نظيرتها العالمية في الفترة القادمة، وذلك مدفوعًا بتوقعات خفض أسعار الفائدة وتحسن آفاق الأرباح.

خفض الفائدة

يتوقع محللو سيتي جروب أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي دورة خفض لأسعار الفائدة هذا الأسبوع، مع استقرارها عند مستوى 2% على المدى المتوسط.

ويعد هذا المستوى أعلى بكثير من مستويات الفائدة التي سادت خلال العقد الماضي، عندما كان سعر الفائدة لدى البنك المركزي الأوروبي عند 0%.

على الرغم من أن تخفيف السياسة النقدية وتحسن توقعات أرباح الشركات يُشكلان عوامل داعمة للأسهم هذا العام، إلا أن توقعات أسعار الفائدة طويلة الأجل تُشير أيضًا إلى سيناريو إيجابي للأسواق الدورية مثل أوروبا.

السياسات الأكثر تشددًا

يشبه فريق الاستراتيجيين في سيتي جروب خلفية السياسات الأكثر تشددًا على المدى الطويل بالعقود التي سبقت الأزمة المالية العالمية، وفي ذلك الوقت، كانت الأسهم الدورية - وأوروبا بشكل خاص - أكثر عرضة للتفوق على الولايات المتحدة.

ارتفع المؤشر الأوروبي بالفعل إلى مستويات قياسية في عام 2024، مدفوعًا بتوقعات خفض أسعار الفائدة، وقوة نتائج الشركات، وتحسن التوقعات الاقتصادية الكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة فرنسا وهولندا في كأس أمم أوروبا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | استراحة