اعلان

«الصناعات الهندسية» تبحث مع جامعة بورسعيد تأهيل الطلاب لسوق العمل

الصناعات الهندسية
الصناعات الهندسية

زار وفد من غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد المهندس، جامعة بورسعيد للوقوف على ما تشهده الجامعة من طفرة علمية وإنشائية وتدريبية للطلاب وتحديد الاحتياجات التي تلزم لإتمام الناحية التدريبية لطلاب الجامعة تمهيدا لالتحاقهم بسوق العمل وجعلهم مؤهلين بآليات تناسب احتياجات سوق العمل، وكذلك ترتيب تدريب طلاب الجامعة بالشركات والمصانع الكبرى وتحديد الكيفية التي يمكن من خلالها قيام الغرفة بمساعدة الجامعة في هذا الشأن.

زيارة وفد الصناعات الهندسية لجامعة بورسعيد

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن الهدف من اللقاء هو بحث احتياجات سوق العمل والشروط والمواصفات التي يتطلبها القطاع الصناعي داخل المصانع والشركات.

وأشاد محمد المهندس بما شاهده على أرض الواقع من مراكز تدريب وتقنية‏ متطورة وتجارب بحثية متميزة داخل أروقة الجامعة، خاصة في كلية الهندسة، وأثني على جهود جامعة بورسعيد برئاسة الدكتور أيمن إبراهيم ومجلس إدارة الجامعة في تطوير العملية التعليمية وتأهيل وتسليح طلاب الجامعة بكل وسائل العلم والتكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

ربط الطلاب بسوق العمل

من جانبه قال الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، إن الهدف من مثل هذه اللقاءات هو ربط الطلاب بسوق العمل وفتح مجالات للتدريب العملي لهم داخل المصانع والشركات، مشيدا بالدور الذي تقوم به غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس.

وكشف الدكتور أيمن إبراهيم عن وجود مركزين لتعليم الصناعات الهندسية، مؤكدا أن مجال التدريب الفني بالمراكز مفتوح لكل الطلاب لدعم مشروعات التخرج وتوفير الخدمات لهم.

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة بورسعيد لديها شراكات متعددة وأوجه تعاون مع هيئات قومية في مشروعات بحثية وعلمية على مختلف الأصعدة.

وخلال الزيارة تم الوقوف على إمكانات المعامل الموجودة داخل الجامعة وخاصة معامل كلية الهندسة لمعرفة ما وصلت إليه من تطوير وتقدم تكنولوجي يساهم في تأهيل الطلاب علميا وفقا لمتطلبات سوق العمل وتبادل خبرات وتدريب الطلاب وخلق فرص عمل، وتم أيضا بحث سبل وأوجه التعاون بين الغرفة الهندسية وجامعة بورسعيد واستثمار إمكانات الغرفة للارتقاء بمستوى الطلاب التدريبي والمهني.

كان في استقبال وفد الغرفة الدكتور أيمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، والدكتورة راوية رزق نائب رئيس جامعة بورسعيد، والمستشار محمد الصواف رئيس محكمة جنايات الإسماعيلية، والدكتور أحمد الروبي عميد كلية التربية النوعية، وعدد من أعضاء هيئة تدريس الجامعة.

شارك في الاجتماع من غرفة الصناعات الهندسية اللواء إبراهيم الدسوقي رئيس شعبة بناء وإصلاح السفن، والمهندس بهاء ديميتري رئيس لجنة العلاقات الخارجية والمعارض، والمهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة، ووائل الأمريكي المستشار الإعلامي للغرفة، والدكتور طارق رفعت ممثلا عن مصنع قادر، والمهندس محمد صقر عضو غرفة الصناعات الهندسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود