اعلان

«صعب نوقّف الإنتاج ثلث شهر».. جدل بشأن إجازة عيد الأضحى بين جمعيات المستثمرين

جمعيات المستثمرين
جمعيات المستثمرين
كتب : مي طارق

أعلن الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، برئاسة الدكتور محرم هلال، ما جاء في البيان الذي أصدرته بعض جمعيات الاستثمار، بشأن ما وصفوه بـ الضرر الواقع من إطالة فترة الإجازات للعاملين بالمصانع، والتي تمتد إلى 9 أيام متواصلة، خلال فترة عيد الأضحي المبارك.

إجازة عيد الأضحى

وأصدرت كل من جمعية مستثمري بورسعيد، وجمعية مستثمري الإسكندرية، وجمعية مستثمري مدينة نصر، وجمعية مستثمري دمياط، بيانا مشتركا، اعترضت فيه على طول فترة إجازة عيد الأضحى للعاملين بالمصانع، والتي تمتد إلى 9 أيام متواصلة، موضحة أنها لا تتناسب مع سياسات العمل من أجل التصدير، خاصة مع وجود تعاقدات مسبقة، كما أنها لا تتحمل تشغيل العمال بضعف الراتب، وفق قانون الإجارات.

اتحاد المستثمرين

من جانبه، استنكر الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ما جاء في هذا البيان، مؤكدا تأييده لقرارات مجلس الوزراء بشأن موعد ومدة إجازة عيد الأضحى، ودعا الجميع إلى وحدة الصف والالتفاف حول المصلحة العليا للوطن، دون غيرها من المصالح.

وبحسب بيان اتحاد جمعيات المستثمرين:

أولاً: هذه الجمعيات لا تتبع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ولا تتمتع بعضويته.

ثانياً: هذه الجمعيات نصبت نفسها مُنظراً للصناعة والإنتاج والاستثمار في مصر، وكأنها وحدها، التي تمتلك الحكمة وفصل الخطاب، وتُعدد خطورة طول مدة إجازة العمال خلال فترة عيد الأضحي المبارك، على العملية الإنتاجية والاقتصاد، وتنتقد قرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن، بل وتعتبرها مخالفة للقانون.

تعظيم شعائر عيد الأضحي

ثالثاً: يرى اتحاد المستثمرين، وهو الجهة الرسمية، التي تمتلك القدرة علي التحدث في هذه الملفات المهمة، بالعلم والمعرفة والدراسات المتخصصة، أن هذه المدة تتفق تماماً مع حقوق العمال، في هذا المحفل الديني العظيم الذي يجب تعظيم شعائره، كذلك مع ارتفاع درجات الحرارة، في هذه الآونة بشكل كبير، مما يسهم في النهاية، في تمكين العمال، شركاء العمل والإنتاج، من العودة للعمل، بجهد أكبر، وعطاء أكثر.

إثارة اللغط بين العمال

رابعا: اتحاد المستثمرين، كان يتمني عدم إثارة اللغط ، بين صفوف العمال، في هذه التوقيتات، وعدم فتح ملفات جدلية، ظاهرها روح الوطنية، وباطنها المكاسب الضيقة، وكان الأولي ترتيب أمورهم مسبقا، وبشكل أفضل، بما يتناسب مع هذه المناسبة، وحقوق العمال فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ناقد فني منتقدا فيلم «ولاد رزق»: «القصة ملهاش معنى وهدفها نشر البلطجة»