اعلان

«تجارية الجيزة»: ضخ لحوم ودواجن وسلع غذائية بمنافذ «الزراعة» و«التموين» في عيد الأضحى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة، أن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بضخ كميات كبيرة من الرؤوس واللحوم الحية والمبردة والدواجن بكافة منافذها على مستوى المحافظات، كما قامت بضخ 275 ألف طن من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، كالسكر والأرز والزيت وغيرها من السلع الأخرى بتخفيضات وصلت 30%.

ضخ لحوم ودواجن في عيد الأضحى

وأضاف أن وزارة الزراعة بدورها قامت بتوفير 200 سلعة أساسية فى خدمة المواطن من خلال 270 منقذ تابع لها وذلك بالتزامن مع مضاعفة الشركات الخاصة والسلاسل التجارية الكبرى من حجم العرض من السلع الغذائية لاحتواء طلب الأسواق المتزايد ، بما يساهم في تحقيق إتاحة لكافة السلع الأساسية ويحافظ على استقرار الأسعار.

اللحوم الحمراء

وكشف الشاهد عن بدأ تخصيص حصص إضافية من الدقيق بما لايقل عن حصة ٣ أيام لكل مخبز لضمان استمرار المخابز فى إنتاج الخبز طوال أيام العيد لافتاً الى توجيه البدالين التموينين بصرف المقرارات المستحقة للمواطنين بالمواعيد المحددة.

وأوضح أن أسواق الجملة بمحافظة الجيزة ستعمل بانتظام خلال ايام العيد و على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين وضمان إمداد اسواق التجزئة بكافة احتياجاتها من الخضر والفاكهة.

أشار الشاهد الى أن الغرفة ستتابع الموقف اليومى لضخ السلع خلال أيام عيد الأضحى و تداول مستودعات الأنابيب ومحطات تموين السيارات للإسطوانات والغاز والبنزين بالسعر الرسمى دون مغالاة ومؤكداً تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية ، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من عدم وجود مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، بالإضافة إلى التأكد من التزام المنافذ والأسواق العامة والسلاسل التجارية بتخفيض الأسعار لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

ولفت إلى أن الغرفة ستستقبل أي شكاوى تخص المبالغة في الأسعار أو عمليات حجب تداول السلع بالأسواق مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به وزارتا التموين والزراعة لتحقيق استقرار في الأسعار بالرغم من تضاعف حجم الطلب على كافة السلع الغذائية خلال تلك الأيام التى تسبق عيد الأضحى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً