اعلان

الدولار يستقر مع ترقب الأسواق لبيانات التضخم وتوقعات خفض الفائدة

سعر الدولار
سعر الدولار
كتب : أهل مصر

استقر الدولار الأمريكي، خلال عمليات السوق اليوم الخميس 19 يونيو 2024، مقابل سلة من العملات الرئيسية، بعد أن شهد تراجعًا طفيفًا في الجلسة السابقة.

مبيعات التجزئة الأمريكية

ويعود ذلك جزئيًا إلى تأثير بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية الضعيفة لشهر مايو، والتي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي في الربع الثاني.

وتشير بيانات التضخم الصادرة اليوم في المملكة المتحدة إلى احتمالية اتخاذ بنك إنجلترا قرارًا بشأن رفع أسعار الفائدة من عدمه.

بينما تترقب الأسواق الأمريكية بيانات التضخم لشهر مايو والتي ستصدر غدًا الجمعة، والتي قد تؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا العام.

مبيعات التجزئة الأمريكية

و استقر مؤشر الدولار الأمريكي اليوم عند 104.20، بعد أن تراجع قليلاً في الجلسة السابقة، فيما انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية في مايو دون التوقعات، مما يشير إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يظل بنك إنجلترا متمسكًا بسياسة عدم تغيير أسعار الفائدة في الوقت الحالي.

وتترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية لشهر مايو والتي قد تؤثر على توقعات خفض الفائدة.

ولا يزال الدولار الأمريكي مدعومًا بارتفاع العائدات على السندات الأمريكية وسط مخاوف التضخم وتشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم، ومن المهم ملاحظة أن أسواق العملات تتسم بتقلباتها العالية، وقد تتغير اتجاهات الدولار الأمريكي بسرعة استجابة للأحداث والبيانات الاقتصادية الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً