اعلان

ارتفاع عوائد سندات الخزانة متوسطة الأجل

الأسواق العالمية
الأسواق العالمية
كتب : أهل مصر

ارتفعت عوائد سندات الخزانة على مستوى جميع آجال الاستحقاق، خاصة السندات متوسطة الأجل خلال الفترة من 12 أبريل إلى 19 أبريل 2024، حيث جاءت مبيعات التجزئة الأمريكية، أعلى من المتوقع إلى جانب تحذير رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، وبعض المتحدثين الآخرين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي من عدم إحراز مزيد من التقدم، بشأن التضخم هذا العام، مما أدى بدوره إلى تراجع توقعات الأسواق بشأن خفض االحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة.

بنك الاحتياطي الفيدرالي

ومن ناحية أخرى، خسرت مؤشرات الأسهم، حيث أشار المسؤولون في بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى احتمالية الإبقاء على أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول، التي أثرت سلبًا بشكل أساسي على قطاع التكنولوجيا، ودفعته إلى تسجيل أكبر خسارة له في 17 شهرا.

زيادة أسعار الفائدة

وترجع خسائر مؤشرات الأسهم بشكل كبير إلى تصاعد المخاوف من احتمالية قيام الاحتياطي الفيدرالي، بزيادة أسعار الفائدة، إذا ظل التضخم عند مستويات مرتفعة، وتداعيات ذلك على أسعار النفط مع المزيد من التصعيد العسكري، في منطقة الشرق الأوسط.

وقادت أسهم كل من شركة إنفيديا Nvidia (-%13.59)، وأبل ( 6.54-) Apple قطاع أسهم خسائر التكنولوجيا بشكل رئيسي.

الهجوم الإيراني

وعلى صعيد السلع الأساسية، صعدت أسعار الذهب إلى 2391.93 دولار للأونصة، مسجلة مستوى قياسي جديد، على خلفية تصريحات القادة الإسرائيليين بأن الحكومة تخطط للرد على الهجوم الإيراني.

وفي الصين سجلت المؤشرات الصينية خسائر وسط ضعف البيانات الاقتصادية للبلاد، إذ تضررت الأصول ذات المخاطر نتيجة ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية وتصاعد التوترات الجيوسياسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس