اعلان

أمازون تستثمر نحو 11 مليار دولار في ألمانيا لتوسيع البنية التحتية السحابية

أمازون
أمازون
كتب : وكالات

أعلنت شركة التكنولوجيا والتجزئة الأميركية أمازون، عن استثمار 10 مليارات يورو، نحو 10.75 مليار دولار، مع استمرار نمو الطلب على خدماتها السحابية وسلع التجزئة في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا.

وسيخصص الجزء الأكبر من هذا الاستثمار، أي نحو 8.8 مليار يورو، ما يقارب 9.46 مليار دولار، لتوسيع البنية التحتية السحابية لوحدة الحوسبة الخاصة بها أمازون ويب سيرفيس AWS بحلول عام 2026، حيث ترى أمازون إمكانات مزدادة في مجال الذكاء الاصطناعي في أوروبا، وفق رويترز.

البنية التحتية السحابية

ووفقاً لدراسة جديدة حول التأثير الاقتصادي للخدمات السحابية في أمازون، فمن المتوقع أن تسهم خطة استثمار AWS بـ15.4 مليار يورو، نحو 16.55 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي الألماني خلال هذه الفترة، مع دعم متوسط قدره 15.2 ألف وظيفة بدوام كامل سنوياً في سلسلة التوريد المحلية.

ورحب المستشار الألماني، أولاف شولتس، بهذا الاستثمار الذي من المتوقع أن يخلق أكثر من 4 آلاف وظيفة هذا العام، مؤكداً على جاذبية ألمانيا للمستثمرين.

أمازون

وتعني الوظائف الجديدة أنه بحلول نهاية هذا العام، سيكون لدى أمازون أكثر من 40 ألف موظف دائم في ألمانيا، حيث توفر وظائف من جميع الأنواع وفي جميع المستويات وفي أكثر من 100 مدينة وبلدية ألمانية عبر أعمالها المختلفة، وفق ما ذكر موقع الشركة الإلكتروني.

يذكر أن ألمانيا تواجه حالياً تباطؤاً اقتصادياً ناتجاً عن ارتفاع تكاليف الطاقة وأسعار الفائدة، بالإضافة إلى نقص الاستثمار بسبب البيروقراطية المعقدة.

وبهذا الإعلان يرتفع إجمالي استثمارات أمازون المخططة في ألمانيا إلى 17.8 مليار يورو، ما يعادل 19.13 مليار دولار.

وكانت وكالة «رويترز» قد ذكرت في مايو الماضي أن أمازون ويب سيرفيس تفكر في استثمارات بمليارات الدولارات لتوسيع مراكز البيانات الخاصة بها في إيطاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موجة شراء الأجانب لأدوات الدين المصرية بدأت تنحسر.. هل تتحضر الأموال الساخنة للخروج؟