اعلان

أمازون تثير الجدل من جديد.. 1000 عامل هندي لإنقاذ مبيعاتها

شراء أسهم أمازون
شراء أسهم أمازون

أفاد موقع Engadget الإخباري، أن شركة التجزئة الأمريكية العملاقة أمازون قامت بتعيين عاملين بشريين في الهند للمساعدة في أنظمة الدفع الخاصة بها. وأضاف الموقع الذي يركز على التكنولوجيا أن الشركة تخطط للتخلي عن التكنولوجيا غير المربحة.

تعتمد تقنية الدفع الذاتي Just Walk Out من أمازون على مجموعة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار، بالإضافة إلى المدخلات البشرية لتتبع ما يأخذه الأشخاص من المتاجر وتحصيل الرسوم وفقًا لذلك.

ومع ذلك، يقال إن الشركة اضطرت إلى توظيف أكثر من 1000 شخص في الهند لمسح لقطات الكاميرا للتأكد من دقة عمليات الدفع. كما أن تركيب وصيانة جميع المعدات اللازمة يعد مكلفًا للغاية ويجعل استخدام الأنظمة غير مربح.

تم تركيب أنظمة Just Walk Out في 27 متجرًا من متاجر Amazon الأربعين Fresh في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حسبما تدعي Engadget.

وبحسب ما ورد أدى استخدام الأنظمة أيضًا إلى مجموعة واسعة من المشكلات المحبطة لمستهلكي أمازون، بدءًا من إرسال الإيصالات بعد ساعات من الشراء وحتى سوء إدارة الطلبات تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك، تواجه الشركة تحديات تتعلق بالسرية، حيث تقوم الكاميرات وأجهزة الاستشعار بجمع المعلومات البيومترية عن المتسوقين. في سبتمبر، تعرضت أمازون لدعوى جماعية في نيويورك، حيث اتهم المدعون الشركة بجمع معلومات التعريف البيومترية دون الكشف بشكل صحيح عن الممارسات للمستهلكين.

يقال إن الشركة التي يقع مقرها في سياتل تخطط للتركيز على تقديم Dash Carts، التي تسمح للعملاء بمسح العناصر أثناء التسوق، في متاجر البقالة بعد اختبار العربات في منافذ Whole Foods وFresh، حيث يتم استخدام نظام Just Walk Out حاليًا.

تأسست شركة أمازون كشركة للتجارة الإلكترونية، وقد اختارت دخول قطاع التجزئة الفعلي قبل خمس سنوات. وافتتحت الشركة أول متجر لها Amazon Fresh في عام 2020، وتدير أكثر من 40 متجرًا في جميع أنحاء البلاد. في عام 2017، اشترت أمازون سلسلة بقالة Whole Food، التي تقدم خدماتها للعملاء الأكثر ثراءً. أضافت الشركة أيضًا متاجر Amazon Go بدون أمين صندوق إلى محفظتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن