اعلان

تراجع الدولار 0.9% أمام العملات بسبب تباطؤ التضخم بأكثر من التوقعات

سعر الدولار
سعر الدولار
كتب : وكالات

سجل الدولار الأمريكي يسجل خسائر حادة العملات الرئيسية بعد صدور بيانات التضخم والتي كشفت عن تباطؤ بأكثر من التوقعات.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسة يتراجع 0.9%، إذ تراجع أمام اليورو بنحو 0.5% إلى 1.09 دولار، وانخفض بأكثر من 2.5% أمام العملة اليابانية عند 157.4 ين.

انخفض معدل التضخم في الولايات المتحدة بوتيرة أسرع من المتوقع إلى 3% خلال يونيو، في إشارة مشجعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في الوقت الذي يناقش فيه مدى سرعة خفض أسعار الفائدة من أعلى مستوى لها منذ 23 عاما.

كان الارتفاع على أساس سنوي في مؤشر أسعار المستهلكين أقل من توقعات الاقتصاديين البالغة 3.1 %، وفقا للتوقعات التي جمعتها بلومبرج، وجاء بعد زيادة بنسبة 3.3% في مايو.

انخفضت عوائد سندات الخزانة وارتفعت العقود الآجلة للأسهم بعد نشر الأرقام، حيث زاد المتداولون رهاناتهم على تخفيضين في أسعار الفائدة هذا العام. وفقاً لبيانات LSEG، ارتفعت احتمالات التخفيض في سبتمبر إلى 92 % في أعقاب بيانات مؤشر أسعار المستهلك مباشرة، مقارنة بـ 72 % قبل ذلك.

وتأتي أرقام التضخم في الولايات المتحدة الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل اليوم الخميس في الوقت الذي يبحث فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي عن مزيد من الأدلة على أن ضغوط الأسعار تتراجع في أكبر اقتصاد في العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً