اعلان

البنك المركزي يتسلم 400 كيلو جرام ذهب من شلاتين

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

تسلم البنك المركزي المصري نحو 400 كيلو جرام ذهب، من شركة شلاتين للثروة المعدنية، خلال النصف الأول من العام الجاري، بارتفاع بنسبة 23% عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لمسئول حكومي.

كميات من الذهب

تتولى شلاتين التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية تَسلُّم كميات من الذهب شهريًا من الشركات والأفراد المرخَّص لهم العمل بمناطق امتيازها في الصحراء الشرقية، لتسلّمها بدورها إلى البنك المركزي المصري وفق سعر الذهب بالبورصات العالمية بالدولار الأميركي المقوَّم بالجنيه المعتمد رسمياً من البنك المركزي.

المسؤول الحكومي، أوضح أن قيمة الشحنة المسلمة للبنك المركزي خلال النصف الأول من العام الجاري تُقدر بنحو 1.6 مليار جنيه، مقابل 330 كيلو جرامًا خلال نفس الفترة من العام الماضي، في حين سلّمت الشركة نحو 720 كيلو جرامًا من الذهب إلى المركزي خلال عام 2023.

زيادة الاستثمارات

تكثف الحكومة المصرية جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، خصوصاً الذهب، إذ تستهدف جذب مليار دولار جديدة للاستثمار في قطاع التعدين بحلول عام 2030.

تملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35% من 'شلاتين' التي تأسست فى عام 2012، فيما يحوز 'جهاز مشاريع الخدمة الوطنية' التابع لوزارة الدفاع المصرية على 34%، و'بنك الاستثمار القومي' 24%، و'الشركة المصرية للثروات' 7%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً