اعلان

ترقب وقلق.. سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم

اسعار الذهب
اسعار الذهب

شهد سعر الذهب المحلي يوم أمس تذبذب بعد تسجيله مستوى مرتفع وذلك على غرار تحركات سعر أونصة الذهب العالمي، واليوم يستمر الترقب في سوق الذهب المحلي لتحركات السعر العالمي وتأثير ذلك على حركة السعر في الأسواق خاصة مع عودة سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى الارتفاع من جديد بشكل تدريجي.

اسعار الذهب أسعار الذهب

سعر الذهب عيار 21

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3325 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3315 جنيها للجرام، وذلك بعد أن اختتم سعر الذهب جلسة الأمس دون تغيير ليفتتح ويغلق الجلسة عند المستوى 3310 جنيهات للجرام، بالرغم من الارتفاع خلال الجلسة وتسجيل أعلى مستوى عند 3335 جنيها للجرام.

التذبذب في تحركات الذهب خلال جلسة الأمس ناتج عن حركة سعر الذهب العالمي الذي سجل مستوى تاريخي جديد قبل أن يغلق تداولات الأمس على انخفاض، وهو ما انعكس على أداء الذهب المحلي المرتبط في تحركاته حالياً بحركة أونصة الذهب العالمي.

سعر صرف الدولار مقابل الجنيه

الجدير بالذكر أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه قد ارتفع في البنوك الرسمية خلال تداولات اليوم ليسجل متوسط 48.33 جنيه لكل دولار بأقل من متوسط سعر الصرف يوم أمس عند 48.10 جنيه لكل دولار، ولكن يظل التأثير محدود على سوق الذهب وذلك بسبب كون هذه التحركات التدريجي في نطاقات محدودة ومسعرة في الأسواق.

تظل حركة سوق الذهب في مصر ضعيفة مقارنة مع التغيرات السعرية التي تحدث في سعر الذهب العالمي، وذلك بسبب استمرار عمليات تصدير الذهب وبالتالي رغبة التجار في بقاء السعر متراجع ومستقر مقارنة مع حركة السعر العالمي.

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

من جهة أخرى تترقب الأسواق اليوم اجتماع البنك المركزي المصري اليوم، مع توقعات بأن يبقي البنك على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير، خاصة مع توقع حدوث موجة تضخم جديدة مع توجه الدولة إلى زيادة أسعار بعض الخدمات والسلع الاستراتيجية خلال الفترة القادمة.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

عاد سعر الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن سجل يوم أمس أعلى مستوى تاريخي ولكنه أغلق على انخفاض، وتبقى توقعات الأسواق بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل هي الداعم الأول لارتفاع سعر الذهب حالياً، بالإضافة إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن في ظل التوترات المحيطة بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

شهد سعر الذهب المحلي تذبذب خلال جلسة الأمس فبعد ارتفاعه خلال الجلسة عاد وأغلق عند نفس سعر الافتتاح وذلك بسبب التراجع الذي شهده سعر الذهب العالمي يوم أمس بعد تسجيله مستوى تاريخي جديد، واليوم تترقب الأسواق المحلية أية تحركات جديدة في سعر الذهب العالمي وأثره على تحركات السعر المحلي.

يعود سعر أونصة الذهب اليوم إلى محاولة اختبار منطقة المقاومة المحيطة بالمستوى 2480 دولارا للأونصة، وذلك بعد أن ارتفع سعر الذهب يوم أمس وسجل مستوى تاريخي جديد عند 2483 دولارا للأونصة، قبل أن يتراجع ويغلق تحت المستوى 2480 دولارا.

الآن يستهدف الذهب المستوى 2500 دولار للأونصة بعد أن ينجح في اختراق خط المقاومة حول المستوى 2480 دولارا للأونصة، وقد يشهد تراجع تصحيحي مؤقت وإعادة اختبار خط المقاومة الصاعد قصير الأجل عند منطقة 2450 – 2460 دولارا للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

يتداول سعر الذهب المحلي عيار 21 حالياً فوق المستوى 3300 جنيه للجرام في محاولة لبناء قاعدة سعرية فوق هذا المستوى، ليستهدف الوصول إلى المستهدف حالياً عند 3350 جنيها للجرام، ولكن يحتاج السعر إلى تجميع المزيد من الزخم الصاعد ليستكمل الصعود، وسيكون الدعم في الغالب من تحركات أونصة الذهب العالمي فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«موضوع إنشائي».. جدل داخل قاعة النواب خلال مناقشة برنامج الحكومة بسبب جُملة