اعلان

"جهاز الاتصالات" يواجه إزعاج مكالمات التسويق بخاصية جديدة

جهاز تنظيم الاتصالات
جهاز تنظيم الاتصالات

بدأ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالتعاون مع شركات المحمول الأربعة العاملة في مصر، اتخاذ تدابير تجاه أرقام المحمول المزعجة، التي تنفذ أنشطة دعائية وتسويقية، من خلال المكالمات الهاتفية، وتؤدي إلى إزعاج المواطنين دون وجه حق.

وقالت مصادر مطلعة لـ'أهل مصر'، إن الجهاز يقوم بإظهار المكالمات الدعائية أو الموجهة لصالح نشاط اقتصادي، بدليل تحذيري 'NTRA Alert likely a Marketing Call'، وتعني: 'الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينوه إلى مكالمة تسويقية'، مشيرة إلى أن إجراء أي مكالمة بغرض نشاط تسويقي ستظهر بياناتها للمتلقي ليعلم بحقيقة المكالمة.

وأضافت المصادر أن أبرز الأنشطة التي تعتمد على المكالمات التسويقية، مثل: بيع العقارات، واشتراكات الأندية، وعمل بوليصة تأمين، وغيرها من الأنشطة التي يعتمد فيها المسوقون على قواعد بيانات العملاء، بما أرقام هواتفهم بالمخالفة للقانون، دون الحصول على موافقة هؤلاء الأشخاص.

مستنندمستنند

وتنص المادة 25 من قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، على حماية حرمة الحياة الخاصة للمواطنين من المكالمات الهاتفية والرسائل النصية المزعجة التي تقوم بإرسالها الجهات المختلفة.

وعلمت 'أهل مصر' أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يواصل خلال الفترة الحالية تتبع الشركات والمؤسسات الختلفة التي تعتمد على خدمات الاتصالات في ممارسة أنشطة التسويق والدعاية المخالفة للقانون، من خلال استخدام بيانات المواطنين، بالإضافة إلى التقدم ببلاغات الأمنية للجهات المختصة في حالة تقديم خدمات الاتصالات دون الحصول على التراخيص المطلوبة قانوناً وتعمد ازعاج المواطنين.

خدمات الاتصالات في مصر

وخلال أبريل 2024 ارتفع عدد مشتركو الهاتف المحمول في مصر إلى 109.04 مليون خط محمول مقارنة بنحو 102.9 مليون خط خلال أبريل 2023 بنسبة نمو سنوي سجلت 5.9%، وحسب تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمؤشرات القطاع التكنولوجي وصل نسبة انتشار الهاتف المحمول في مصر 100.9% خلال أبريل 2024 مقارنة بنحو 96.9% خلال أبريل 2023 بنسبة نمو سنوي تجاوزت 4%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً