اعلان

ليست فودافون كاش فقط.. ما سبب سحب أرصدة محافظ المحمول بدون معاملات؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات عن سبب شكاوى عملاء شركات الاتصالات والبنوك خدمات تحويل الأموال حول تنفيذ عمليات سحب على المحافظ المالية الإلكترونية وتناقص الرصيد دون قيامهم بأي معاملات.

سبب سحب أرصدة حسابات المحافظ المالية الإلكترونية

وقالت المصادر لـ أهل مصر أن سبب المشكلة هو تنفيذ تحديث على قواعد بيانات والنظم الإلكترونية على خدمات محافظ المحمول التابعة لترخيص البنك المركزي من خلال شركة 'ميزة' المزود الرئيسي للخدمات المالية الإلكترونية في مصر لجميع شركات الاتصالات والبنوك.

المشكلة ليست بفودافون كاش فقط

وأوضحت المصادر أن المشكلة لم تكن مقتصرة على محفظة فودافون كاش فقط كما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بل على كل المحافظ المالية الإلكترونية لشركات الاتصالات بالإضافة إلى محافظ البنوك وكل الخدمات المالية الإلكترونية التابعة للبنك المركزي.

استعادة أرصدة حسابات العملاء

وكشف عملاء خدمات المحافظ المالية الإلكترونية بما فيهم عملاء «فودافون كاش»التابعة لشركة فودافون مصر عن عودة الأرصدة التي تم سحبها من حساباتهم بالمحفظة قبل قليل بعد حل مشكلة العطل الفني الذي أصاب النظام التكنولوجي لخدمة المحافظ في مصر.

جاء ذلك عبر تداول منشورات تفاعلية لحظية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف عدد من العملاء أنهم قد استعادوا أرصدة حساباتهم المسحوبة عبر شيك من الشركة فيما استعاد البعض الاخر أرصدة حساباته بعودة الأموال إلى المحفظة بالشكل الطبيعي.

وأكد العملاء أنه تم استعادة الأموال إلى محافظهم جاءت كاملة دون أي خصومات أو نقصان.

عدد المحافظ المالية الإلكترونية للهاتف المحمول بالسوق المصرية

يذكر أن البنك المركزي المصري كان قد قدر عدد محافظ الهاتف المحمول بالسوق المصرية بـ 39.4 مليون محفظة بنهاية عام 2023، بحسب أحد تقرير صادر عن البنك المركزي المصري.

وأشار التقرير، إلى أن عدد المواطنين الذين يمتلكون محافظ هاتف محمول نشطة في فئة الشباب من سن 16 حتى 35 سنة يبلغ 2.26 مليون أنثى، و5.31 مليون ذكر، وفي الفئة من سن 36 حتى أكبر من 60 عامًا نحو 2.24 مليون من الإناث و 4.80 مليون من الذكور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الأكاديمية والكليات العسكرية 2024.. الحربية من 65% لـ«العلمي» والطب من 87%