اعلان

خسائر لـ «مايكروسوفت» و«كراودسترايك» نتيجة انفطاع الخدمة

انقطاع خدمة الانترنت
انقطاع خدمة الانترنت
كتب : وكالات

شهدت أسهم شركة “كراودسترايك” للأمن السيبراني تراجعاً كبيراً، اليوم الجمعة، بعد تحديث أدى إلى انقطاع كبير بخدمات الإنترنت، الأمر الذي ألحق الضرر بالأعمال التجارية حول العالم.

وهبطت أسهم الشركة بنسبة 14% في تداولات ما قبل افتتاح السوق بالولايات المتحدة.

شركة “كراودسترايك” العالمية للأمن السيبراني

شركة “كراودسترايك” العالمية للأمن السيبراني

قد أعلنت شركة “كراودسترايك” العالمية للأمن السيبراني عن انقطاع كبير، اليوم الجمعة، مما أثر على الشركات على مستوى العالم، وأضر باستخدامات الإنترنت في سنغافورة ولندن وأستراليا ومناطق أخرى في أوروبا.

وقالت الشركة إن الانقطاع ناتج عن مشكلة في التحديث الأخير، وتعمل “كراودسترايك” الآن على التراجع عن هذا التحديث عالميًا، وفق شبكة “سي إن بي سي”.

انخفاض أسهم مايكروسوفت

وانخفضت، أيضاً، أسهم “مايكروسوفت” بنسبة 2% بتعاملات ما قبل الافتتاح، بعد أن أعلنت، اليوم الجمعة، انقطاع خدمات السحابة، ما أدى إلى وقف بعض شركات الطيران لرحلاتها.

وقالت شركة “فرونتير إيرلاينز” الأمريكية يوم الجمعة إن أنظمتها تأثرت بهذا الانقطاع، حيث أوقفت شركات الطيران الأمريكية الكبرى، بما في ذلك أمريكان إيرلاينز، ودلتا إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز، رحلاتها صباح يوم الجمعة بسبب مشكلات في الاتصال، وذلك بعد أقل من ساعة من إعلان “مايكروسوفت” حل مشكلة انقطاع خدمات السحابة التي أثرت على عدة شركات طيران منخفضة التكلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تليفونات بني سويف لـ «أهل مصر»: لا علاقة لنا بمباراة كاظمة الكويتي وسنقاضي صاحب الواقعة