اعلان

هل تعطل الأساليب التقليدية الشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعتبر دراسة الأسواق وتحديد القطاعات المستهدفة أهم خطوة في مشوار الشركات الناشئة لدعم أنظمتها المعلوماتية وبيئة عملها في مجال الأمن السيبراني بالإضافة تحديث المناهج التقليدية للحفاظ على بياناتها من مخاطر الاختراق .

وأشار كارم علي رئيس إحدى الشركات الناشئة العاملة بمجال الأمن السيبراني أن أهم ما يميزنا كشركات ناشئة هو الابتكار في ظل منافسة قوية من جانب مؤسسات كبيرة توفر حلول ومنتجات متخصصة في الأمن السيبراني مؤكدا على ضرورة قيام الشركات بتوفير منتجات وحلول ذات طابع ابتكاري ويوفر حلول للمشكلات الموجودة في سوق الأمن السيبراني.

عوامل النجاح.. دراسة الجدوى السوقية

وقال كارم في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر' أن دراسة الجدوى السوقية واختيار القطاع المحدد في الأسواق هي أحد عوامل النجاح بالنسبة للشركات الناشئة، منوها كل سوق له متطلباته التي تختلف عن باقي الأسواق وبالتالي لابد من دراسة الأسواق التي تعمل بها الشركات الناشئة لمعرفة متطلبات كل سوق من الأسواق المستهدفة،

التعرف على متغيرات الأسواق

وكشف كارم أن كل شركة ناشئة عليها التعرف على متغيرات الأسواق التي تعمل بها واحتياجاتها الفعلية من الخدمات والحلول والمنتجات التكنولوجية التي توفرها في تلك الأسواق، مبيناً أن مجال الأمن السيبراني يمكن الدخول لأسواق خارجية دون التواجد الفعلي من خلال حلول السحاب.

مصر أفضل من ناحية الكفاءات البشرية

من جانبه أكد عادل عبد المنعم خبير أمن المعلومات إن مصر أفضل من ناحية الكفاءات البشرية عن معظم المجتمعات ولكن عادة يكون الاختلاف في تطبيق النظام وتحديد معايير الجودة. مشيراً إلى أن قدرات الشباب يمكن أن تنقل مصر في مستوى آخر من التنمية، وعلينا دراسة التجارب الأخرى لتحقيق هذه التنمية في أي مجال بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة لدينا.

أهمية دراسة السوق

وأوضح عبد المنعم لـ أهل مصر أهمية دراسة السوق في إطار عمل الشركات الناشئة لتحديد القطاعات المستهدفة واحتياجاتها الفعلية من الحلول التي تقدمها تلك الشركات مشدداً على دور إدارة الموارد البشرية HR على فهم كافي لطبيعة المنتجات التي تقدمها الشركات الناشئة، فضلا عن ضرورة التواصل الجيد بين الإدارة وجميع أفراد فريق العمل.

ضرورة تحديد خطة عمل استراتيجية للتسويق

وكشف عن ضرورة تحديد خطة عمل استراتيجية للتسويق ولابد أن تحدد الشركة الناشئة الجهات والعملاء المستهدفين في كل مراحل التسويق بداية من تصميم الحملات التسويقية واختبار الرسائل التسويق والألوان المستخدمة، وحل عناصر الحملة التسويقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل