اعلان

جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن مسئولي أجهزة مدن العبور والمنيا والفشن الجديدة، قاموا بجولات لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية 'سكن لكل المصريين'، وأعمال المرافق والخدمات بهذه المدن في إطار التوجيهات المستمرة بالنزول إلى المواقع المختلفة، وتفقد الموقف التنفيذي للأعمال، والعمل على حل أي مشكلات.

المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا

وقام الدكتور أحمد إسماعيل جبر، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، ومسئولو الجهاز، بجولة تفقدية لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة بدأت بالحي الـ 16، والذي يضم 433 عمارة بإجمالي 10392 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية 'سكن لكل المصريين' بالمدينة، للوقوف على الموقف التنفيذي لأعمال الطرق الرئيسية والطرق المحيطة بالعمارات والرصف وأماكن انتظار السيارات وأعمال الإنترلوك في الجزر والأرصفة، وأعمال تنسيق الموقع، وأعمال تشطيب واجهات العمارات.

وأكد رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، الشركات المنفذة ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة في رصف الطرق، موجهاً بأهمية استمرار تكثيف المعدات للانتهاء من الأعمال المستهدفة في المواعيد المحددة طبقاً للبرامج الزمنية المتفق عليها.

كما تفقد الدكتور أحمد إسماعيل، ومرافقوه، أعمال مشروع محطة المعالجة الثلاثية المؤقتة بسعة تصميمية 1000م3/ يوم، حيث تتولى المحطة معالجة الصرف الآدمي بالحي 14 وبكمية تصل إلى 240 م3/يوم حالياً، ويتم استخدام المياه المنتجة منها في ري المسطحات الخضراء بالحي.

سكن لكل المصريين

وتم خلال الجولة، التأكيد على المسئولين عن تشغيل المحطة مراعاة الصيانة اللازمة للطلمبات والخزانات والفلاتر لتغذية شبكة الري بالكم الكافي، لسد حاجة المسطحات الخضراء من المياه في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر على جودة الزراعة.

كما تفقد المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، رئيس جهاز مدينتي الفشن وملوي الجديدتين، مشروع المرافق وكذا أعمال الكهرباء لعدد ١١٦ قطعة أرض سكنية بالحي الأول بمدينة الفشن الجديدة، كما تفقد أعمال الزراعة بالموقع، حيث طالب الشركة المنفذة بالالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للمشروع والدقة في التنفيذ.

وقام مسئولو جهاز مدينة المنيا الجديدة، بجولة تفقدية للوقوف على الموقف التنفيذي لأعمال تنفيذ مخبز بالمجاورة الثانية بمنطقة الامتداد (٨٤٠ فدانا) بالمدينة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من أعمال بمدينة المنيا الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس اتحاد الكانوي والكاياك: سنحاسب المخطئ في وفاة محمد عمرو مصطفى