اعلان

جولد بيليون: الذهب يرتفع لليوم الثاني وترقب لبيانات أمريكية خلال ساعات

اسعار الذهب
اسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب العالمي لليوم الثاني على التوالي في ظل انتظار الأسواق للبيانات الأمريكية التي من شأنها أن تؤثر على توقعات الأسواق لمستقبل أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام، من جهة أخرى تأثرت حركة الذهب بارتفاع مستويات الدولار الأمريكي في ظل تحديد المستثمرين لمراكزهم المالية قبل اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع القادم.

اسعار الذهب

سعر أونصة الذهب العالمي

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات اليوم بنسبة 0.2% ليسجل ارتفاع لليوم الثاني على التوالي ويصل لأعلى مستوى في 3 جلسات عند 2419 دولارا للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2408 دولارات للأونصة ليتداول حالياً عند 2413 دولارا للأونصة.

تستعد الأسواق لصدور البيانات الاقتصادية المهمة عن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع، مع ترقب لبيانات النمو الاقتصادي عن الربع الثاني وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي التي تعد مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي.

إذا حقق الناتج المحلي الإجمالي أو أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي ارتفاع بأعلى من المتوقع، قد يؤدي هذا إلى الضغط السلبي على أسعار الذهب على المدى القصير بسبب قوة الدولار الحالية، وفق تحليل جولد بيليون.

البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

مؤشر الدولار الذي يقيس أدائه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية سجل ارتفاع منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.2% ليسجل اعلى مستوى اليوم منذ أكثر من أسبوع، حيث استفاد الدولار من مزيج من الطلب على الملاذ الآمن وتحديد المراكز المالية من قبل المستثمرين قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع المقبل.

ظل المتداولون منحازون إلى حد كبير تجاه الدولار وسط حالة عدم اليقين المستمرة بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2024، خاصة بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق وتأييد نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشح ديمقراطي وقد عمل هذا على الحد من ارتفاع مستويات الذهب بشكل كبير.

التوقعات المستقبلية للذهب على المدى القريب تظل إيجابية من وجهة نظر الأسواق، خاصة أن البنك الفيدرالي الأمريكي على أعتاب خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل وفقاً لتوقعات الأسواق، على أن يقوم بخفض آخر في ديسمبر المقبل ليقوم بخفض الفائدة هذا العام، بالخلاف مع توقعات أعضاء البنك الفيدرالي الأخيرة التي أشارت إلى خفض وحيد لأسعار الفائدة في 2024.

أسواق الذهب

يظهر المشاركين في الأسواق حذرين تجاه أسواق الذهب قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقى البنك الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة لكن التركيز سيكون على الموعد الذي يخطط فيه البنك للبدء في خفض أسعار الفائدة وتخفيف السياسة النقدية، مع إجماع عام في الأسواق أن يبدأ هذا خلال شهر سبتمبر مع تغيير توقعات أعضاء البنك الفيدرالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محاولة اغتيال فاشلة للرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد