اعلان

رغم زيادة البنزين والسولار.. تثبيت سعر المازوت بـ8500 جنيها للطن

رفع اسعار البنزين
رفع اسعار البنزين

زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة.. أعلنت الجريدة الرسمية، صباح اليوم الخميس، أسعار البنزين الجديدة بعد زيادتها، إلا أن أسعار المازوت لم تشهد أي زيادة.

وأصدر وزير البترول تعليماته باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء جرد فعلي للمنتجات التي تم تغيير أسعارها، مع موافات الوزارة بنتيجة الجرد، والتي تشمل المستودعات الرئيسية والفرعية، والمستودعات المستأجرة من جهات أخرى، والبضاعة بالطريق، ومحطات خدمة وتموين السيارات، وكذلك مخازن الوكلاء والمتعهدين تفصيليًا.

ويتعين على جميع محطات تموين الوقود “ملك الشركة أو الوكيل” حساب الرصيد المسجل بدفتر (21) لكل منتج في تمام ساعة تغيير السعر، مع اعتماد الدفتر من التموين وإرفاقه بتقرير مفتش الشركة، وكذلك تقرير أرصدة الخزانات الصادر من منظومة ATG.

ويجب أن تصل هذه البيانات إلى الوزارة في موعد غايته خمسة عشر يومًا من تاريخ القرار، وذلك لحساب فروق الأسعار عن تلك الأرصدة.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

سعر بنزين 80 بـ 12.25 بدلا من 11 جنيها

سعر بنزين 92 بـ 13.75 بدلا من 12.50 جنيها

سعر بنزين 95 بـ 15 بدلا 13.50 جنيها

سعر السولار 11.5 بدلا من 11 جنيها

تثبيت أسعار المازوت

وبحسب الجريدة الرسمية، يستمر العمل بأسعار المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ويحدد سعر بيع الطن من المازوت بالمواصفات العادية للإسمنت والطوب وباقي القطاعات المختلفة بـ 8500 جنيه للطن تسليم مستودعات التوزيع.

يأتي ذلك طبقًا لقرار وزير البترول والثروة المعدنية رقم (1596) لسنة 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً