اعلان

بعد تحريك أجرة المواصلات.. هل يتم زيادة أسعار تذاكر المترو؟

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

هل يتم زيادة أسعار تذاكر المترو؟ يتسائل الملايين من المواطنين خاصة ركاب المترو عن مصير سعر هذه الوسيلة الحيوية، خاصة في ظل تحريك تعريفة باقي المواصلات بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.

جدير بالذكر أن زيادة أجرة المواصلات الجديدة بمختلف المحافظات المصرية جاءت في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بـ زيادة أسعار البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

أسعار البنزين والسولار الجديدة

وفقا لقرار لجنة التسعير التلقائي، فقد تم رفع أسعار البنزين بمبلغ جنيه واحد للتر، حيث يصبح سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر لتر البنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر البنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

وتم أيضًا زيادة أسعار السولار بمبلغ جنيه و75 قرشًا لكل لتر، حيث يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات.

زيادة أجرة المواصلات

وفقا لما أعلنه المحافظون، تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

كما تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين.

وتم التشديد على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتي السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بـ أسعار تعريفة الركوب الجديدة الخاصة بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

ما مصير تذاكر المترو؟

على الصعيد الآخر، أكدت هيئة مترو الأنفاق، عدم وجود أي علاقة بين زيادة أسعار السولار والبنزين وزيادة أسعار تذاكر المترو، إذ إن قطارات المترو تعمل بالكهرباء، وليس لها أي صلة بالمنتجات البترولية.

أسعار تذاكر المترو

جدير بالذكر أن تذاكر المترو تباع بخمس فئات مختلفة:

منطقة واحدة (9 محطات): 6 جنيهات

منطقتين (16 محطة): 8 جنيهات

ثلاث مناطق (23 محطة): 12 جنيه

أربع مناطق (أكثر من 23 محطة): 15 جنيه

أربع مناطق (أكثر من 23 محطة) لذوي الهمم: 50 قرش

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً