اعلان

جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تتراجع 20 جنيها بسبب الانخفاض العالمي

اسعار الذهب
اسعار الذهب

تراجع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم الخميس وذلك في ظل ضعف سعر الذهب العالمي، حيث فقد الذهب المحلي الدعم ليشهد تراجعا لليوم الثاني على التوالي بالرغم من استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

اسعار الذهبأسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3265 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3260 جينها للجرام، وذلك بعد أن انخفض السعر يوم أمس بمقدار 20 جنيها، حيث أغلق عند المستوى 3275 جنيها للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3295 جنيها للجرام.

سعر أونصة الذهب العالمي

السبب الرئيسي وراء تراجع سعر الذهب المحلي كان انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي منذ الأمس الأمر الذي أفقد الذهب المحلي الدعم لتفشل محاولاته في تجميع زخم إيجابي للعودة إلى المستوى 3300 جنيه للجرام ليبدأ في التراجع التدريجي مقترباً حالياً من المستوى 3250 جنيها للجرام.

هذا وقد صرح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة سترفع أسعار العديد من الخدمات خلال الفترة المقبلة، وقد ارتفعت بالفعل أسعار الوقود، وتترقب الأسواق موجة التضخم التي قد تحدث نتيجة ارتفاع أسعار هذه الخدمات، وهو ما قد يحدث تأثير على أسعار الذهب في حالة تحرك سعر الصرف.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

انخفض سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الخميس وذلك في ظل عمليات البيع الكبيرة في أسواق الأسهم العالمية وانتقال الاستثمارات إلى العملات منخفضة العائد مثل الين الياباني على حساب الدولار والذهب، بينما نجد أن عمليات البيع على الذهب من أجل التصحيح السلبي وجني الأرباح قبل صدور البيانات الأمريكية المهمة.

انخفض سعر الذهب المحلي في ظل تراجع أسعار الذهب العالمي ليفقد الذهب المحلي الدعم ويتراجع منذ جلسة الأمس وذلك على الرغم من استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بالإضافة إلى استمرار تراجع الطلب على الذهب المحلي.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي الارتفاع وسجلت أدنى مستوى منذ أسبوعين تقريباً عند المستوى 2365 دولارا للأونصة، حيث أغلق الذهب تداولات الأمس تحت المستوى 2400 دولار، وبالتالي قد نشهد تغيرات في سعر الذهب وفقاً لنتائج البيانات التي تصدر اليوم وغداً.

كسر سعر الذهب للمستوى 2365 دولارا للأونصة يدفعه إلى مستويات 2350 ثم 2325 دولارا للأونصة، بينما ارتداد السعر لأعلى يتطلب استقرار السعر فوق المستوى 2385 دولارا للأونصة، ثم تحقيق إغلاق أسبوعي فوق المستوى المحوري 2400 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

تراجع سعر الذهب المحلي عيار 21 ليصل إلى المستوى 3260 جنيها للجرام وذلك بعد أن حاول خلال الأيام القليلة الماضية تجميع زخم صاعد والعودة للتداول فوق المستوى 3300 جنيه للجرام، ولكن ضعف سعر الذهب المحلي دفعه إلى مزيد من الهبوط ليواجه حالياً مستوى الدعم 3250 جنيها للجرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً