اعلان

غرفة السياحة تستعد لعقد أول اجتماع لاختيار رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

يعقد مجلس إدارة غرفة شركات السياحة الجديد، منتصف الاسبوع الجاري، أولى اجتماعاته برئاسة أكبر الأعضاء سنًا لإجراء انتخابات رئيس مجلس الإدارة ونائبه، وأمين الصندوق، وأعضاء المكتب التنفيذي، وكذا اختيار رؤساء اللجان النوعية الخاصة بالغرفة.

تشكيل المكتب التنفيذي لغرفة السياحة

وكشفت مصادر، أن الدكتور نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة الحالي لعدة سنوات، هو أقرب المرشحين لرئاسة الغرفة لأول مرة بالانتخاب باعتباره أكبر الأعضاء سنا وأكثرهم خبرة بالعمل الإداري، خصيصًا أنه تولى رئاسة لجنة تسيير الأعمال في عهد وزارات سابقة حيث كان يحظى بثقة وزراء السياحة السابقين لإدارة الغرفة بعد صدور عدة قرارات بحل مجلس إدارة الغرفة، وبطلان الانتخابات في عدة دورات سابقة.

وساهم 'الببلاوي'، في توطيد العلاقة بين وزارة السياحة والآثار، والجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة خلال الفترة الماضية، ولم يفتعل أي مشاكل مع الجهة الإدارية.

مجلس إدارة غرفة السياحة

يذكر أن غرفة شركات السياحة هي الغرفة الوحيدة من بين الغرف الخمس التي لم يتم عقد جلستها الإجرائية حتى الآن، بالرغم من أنها الغرفة الأهم بين جميع الغرف السياحية.

وكانت الانتخابات التي أجريت في 25 مايو الماضي قد شهدت فوز 5 أعضاء بالتزكية، و3 بالانتخاب، ثم 4 أعضاء بالتعيين.

فيما كان شريف فتحي وزير السياحة والآثار، قد حسم الأسبوع الماضي قرار المعينين في غرفة شركات السياحة، وأصدر قرارًا بتعيين 4 أعضاء هم 'جورج نادر الببلاوي، وكريم محسن، وشريف البنا، وهيثم عرفة بمجلس إدارة الغرفة'؛ ليكتمل المجلس من 12 عضوًا من بينهم 8 بالانتخاب، و4 بالتعيين وهم 'تامر الشاعر، وكريم المنباوي، ونادر عياد وممدوح أبوزيد، ومهند فليفل، وأحمد إبراهيم، ويسري السعودي، ووليد خليل، وجورج نادر الببلاوي وكريم محسن، وشريف البنا وهيثم عرفة'.

ويأتي ذلك بعد اعتذار الدكتورة ريم فوزي عضو الجمعية العمومية للغرفة ونائب رئيس لجنة النقل والطيران السابق بغرفة شركات السياحة، عن قبول تعيينها بمجلس الإدارة لظروف خاصة، وفقا للقرار الذي أصدره وزير السياحة والآثار السابق أحمد عيسى.

تمكين المرأة في القطاع السياحي

يذكر أن الدكتورة ريم فوزي، كانت هي العنصر النسائي الوحيد في جميع مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة، وكذا مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، مما ينهي تواجد وتمكين المرأة في القطاع السياحي وخاصة في المنظمات الأهلية السياحية.

وأكدت ريم، أن اعتذارها عن الاستمرار في عضوية مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بسبب انشغالها خلال الفترة المقبلة، حيث انتهت من إعداد خطة للتوسعات التي تشهدها الشركة داخل وخارج مصر، وزيادة السعة المقعدية للنقل السياحي بالشركة، وإلى جانب تفرغها التام لمشوارها العلمي باستعدادات الحصول على الدكتوراه الثالثة في نطاق النشاط السياحي بشكل عام، وخاصة النقل والطيران باعتبارهما من أساسيات النشاط السياحي.

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق قد أصدر قبل ساعات من مغادرته المنصب الصادر قرارا في 26 يونيو الماضي بتعيين كل من الدكتور نادر الببلاوي، وكريم محسن، والدكتورة ريم فوزي، وشريف البنا بمجلس الإدارة، ثم عاد الوزير السابق، وقام بسحب القرار، بعد أن تردد عن اعتذار أحد الاعضاء المعينين في الغرفة عن ممارسة مهامه كعضو مجلس إدارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المنتخب الأولمبي وأوزبكستان (1-0) في أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | استراحة