اعلان

الإعصار جايمي يؤثر على أسواق الطاقة العالمية ويسبب تسريبا نفطيا كبيرا

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : أهل مصر

شهدت أسعار النفط العالمية انخفاضاً ملحوظاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث سجل خام برنت 81.13 دولاراً للبرميل، وخام غرب تكساس الوسيط 77.16 دولاراً للبرميل.

يأتي هذا الانخفاض بالتزامن مع كارثة بيئية جديدة في الفلبين، حيث تسبب الإعصار جايمي في غرق ناقلة نفط وتسرب كميات كبيرة من النفط في مياه البلاد.

تسرب نفطي كبير

وأعلن خفر السواحل الفلبيني عن وقوع تسرب نفطي كبير في سواحل البلاد، بعد غرق ناقلة النفط 'MT Terra Nova' نتيجة للظروف المناخية السيئة الناجمة عن الإعصار.

وتسبب هذا الحادث في وفاة أحد أفراد الطاقم البحري، فيما تعمل فرق الإنقاذ على احتواء التسرب النفطي، وحماية البيئة البحرية، ويأتي هذا الحادث ليضاف إلى قائمة طويلة من الكوارث البيئية التي تهدد البيئة البحرية في العالم، ويشدد على الحاجة الملحة لتعزيز الجهود الدولية لحماية البيئة والحد من آثار التغيرات المناخية.

خسائر مادية وبشرية

من جهة أخرى، أدى الإعصار جايمي إلى إجلاء مئات الآلاف من الأشخاص في شرق وجنوب الصين وتايوان، وتسبب في خسائر مادية وبشرية كبيرة. وقد سجل الإعصار أعنف رياح تضرب تايوان منذ ثماني سنوات، مما أدى إلى فيضانات وانهيارات أرضية واسعة النطاق.

تؤكد هذه الأحداث المتسارعة على الترابط الوثيق بين التغيرات المناخية والاقتصاد العالمي، فمن جهة، تتسبب الكوارث الطبيعية في خسائر فادحة وتؤثر على أسعار الطاقة، ومن جهة أخرى، تساهم انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري في تفاقم هذه الكوارث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً