اعلان

انخفاض الأسهم الأوروبية مع استمرار موسم الأرباح وسهم فيليبس يرتفع 14%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أغلقت الأسواق الأوروبية على انخفاض، الاثنين، متخلية عن المكاسب السابقة، حيث يتطلع المستثمرون إلى أسبوع حافل آخر من الأرباح واجتماعات البنوك المركزية.

أغلق المؤشر مؤشر ستوكس 600 منخفضاً بنسبة 0.18%، مع تداول معظم القطاعات والأسواق الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة باللون الأحمر. وانخفضت أسهم شركات السيارات بنسبة 1.35% لتقود الخسائر، في حين ارتفعت أسهم الرعاية الصحية بنسبة 0.66%.

وتراجع مؤشر CAC الفرنسي بنسبة 0.98%، وخسر مؤشر Dax الألماني بنحو 0.49%، فيما ارتفع مؤشر فوتسي البريطاني بنحو 0.08%.

إلى ذلك، قفزت أسهم Philips بنسبة تصل إلى 15% عند نقطة واحدة يوم الاثنين بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح أفضل من المتوقع في الربع الثاني.

في غضون ذلك، انخفضت أسهم شركة Heineken بأكثر من 9%، بعد أن جاء نمو أرباح عملاق التخمير في النصف الأول أضعف مما توقعه المحللون.

وكان أغلق المؤشر القياسي الأوروبي على ارتفاع يوم الجمعة مع تراجع عمليات بيع الأسهم العالمية وتفاعل المستثمرين مع طباعة أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة والتي جاءت متوافقة مع التوقعات.

تستمر سلسلة إصدارات الأرباح هذا الأسبوع، مع إعلان هاينكن وفيليبس وبيرسون وأسوشيتد بريتش فودز عن نتائجها خلال الجلسة.

يتطلع المستثمرون أيضاً إلى أحدث اجتماعات السياسة من مجلس الفدرالي الأميركي وبنك إنكلترا للحصول على إشارة إلى مسار أسعار الفائدة.

ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ يوم الاثنين، حيث قاد مؤشر نيكاي 225 الياباني المكاسب في المنطقة حيث أثارت بيانات التضخم في الولايات المتحدة الآمال في خفض أسعار الفائدة. وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية أيضاً قبل استمرار سلسلة من أرباح الشركات في الولايات المتحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني