اعلان

وزارة العمل الأمريكية: 0.2% ارتفاعا في معدلات البطالة

البنك الاحتياطي الفيدرالي
البنك الاحتياطي الفيدرالي
كتب : وكالات

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، أن معدل البطالة ارتفع من 4.1% إلى 4.3%، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021، وفق “يو إس آي توداي”.

ويعزز ارتفاع البطالة، إلى جانب التراجع في الوظائف وتباطؤ نمو الأجور، حجة بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر2024 .

وزارة العمل الأمريكيةوزارة العمل الأمريكية

وكانت توقعات تشير إلى إضافة 175 ألف وظيفة الشهر الماضي، وفقًا لمسح أجرته “بلومبرج”.

وارتفعت كشوف الأجور غير الزراعية بمقدار 114 ألفاً الشهر الماضي، بعد مراجعة بيانات الشهرين السابقين بالخفض، وفق البيانات.

ارتفع متوسط ​​الأجر بالساعة بمقدار 8 سنتات إلى 35.07 دولارًا، مما دفع الزيادة السنوية إلى 3.6%، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2021.

وأضافت البيانات أن نمو الأجور تباطأ بشكل عام مع تخفيف نقص العمال المرتبط بالجائحة، وهو قريب من وتيرة 3.5% التي تتوافق مع مستهدف التضخم البالغ 2% لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت سابق من الأسبوع، إنه حال إحراز تقدم ملحوظ في خفض التضخم فيمكن للبنك المركزي خفض سعر الفائدة الرئيسي في أقرب وقت ممكن في سبتمبر إذا استمرت زيادات الأسعار في التراجع أو إذا ضعف سوق العمل بشكل كبير.

منذ مارس 2022، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل من قرب الصفر إلى أعلى مستوى له في 23 عامًا في نطاق يتراوح بين 5.25% و 5.5% لمجابهة التضخم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المنتخب الأولمبي وباراجواي (0-0) في ربع نهائي أولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | استراحة