اعلان

تذبذب التيار وتحجيم الواردات.. «شعبة الأدوات الكهربائية» تبحث مع «التنمية الصناعية» مشاكل القطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : اهل مصر

عقدت شعبة صناعة الأدوات الكهربائية برئاسة المهندس بهاء العادلي، اجتماعًا موسعًا مع المهندس حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس علاء صلاح الدين مستشار رئيس الهيئة للتصنيع المحلي والشؤون الفنية، من أجل مناقشة التحديات الحالية أمام قطاع صناعة الأدوات الكهربائية في مصر، وطرح الحلول اللازمة لها، وذلك بحضور محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية.

مشاكل صناعة الأدوات الكهربائية

ورحب محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية بممثلي هيئة التنمية الصناعية، مؤكدًا أهمية التعاون الوثيق بين مستثمري القطاع الصناعي والهيئة، والذي يمثل أهمية كبيرة لنا كقطاع صناعي.

ووجه حديثه قائلًا : نحن نقدر جهودكم وندعم دوركم المحوري في دعم وتنمية القطاع الصناعي في مصر ، ونحرص علي التنسيق المستمر لايجاد الحلول المناسبة للمشكلات المواجهة لنا كمصانع.

وأشاد المهندس بهاء العادلي رئيس شعبة الأدوات الكهربائية في اتحاد الصناعات بسرعة استجابة ممثلي الهيئة لدعوة الشعبة لحضور الاجتماع والاستماع لمشاكل الشركات العاملة بالقطاع لافتًا إلي أن الشعبة تضم 1477 مصنعاً موزعة علي خمس قطاعات هي الإضاءة والأدوات الكهربائية واللوحات والكابلات وإنتاج الكهرباء.

حلول مباشرة لزيادة الإنتاج والتصدير

وأوضح أن الهدف الرئيسي من الاجتماع هو حصر واستعراض المشاكل التي تواجه القطاع أمام ممثلي الهيئة بهدف التوصل إلي حلول عاجلة وسريعة لها، وهو الأمر الذي سيحقق طفرة كبيرة في قطاع صناعة الأدوات الكهربائية.

وأكد العادلي وجود عدة أهداف هامة يجب التركيز عليها من خلال التعاون مع هيئة التنمية الصناعية، ومن بينها العمل علي تعميق الصناعة المحلية وزيادة التصدير وفتح قنوات تواصل داخلية بإلإضافة إلى رصد المشاكل وطرح كافة الفرص المتاحة بالقطاع وتعظيم الاستفادة منها في الوقت الحالي.

وأشار إلي التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية من أجل تنظيم اجتماعات قطاعية متنوعة للوقوف علي كل مشكلة وطرح حلول مباشرة لها لتنمية القطاع وزيادة الإنتاج والتصدير.

تعزيز تنافسية الصناعة المصرية

وقال المهندس حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، خلال الاجتماع، ان قطاع الصناعات الهندسية ومن بينها الأدوات الكهربائية تعد من القطاعات الإنتاجية الهامة والمؤثرة في السوق المحلية.

وأكد التزام الهيئة بدعم القطاع الصناعي المصري وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، موضحًا أنها تعمل بكل جهدها من أجل إزالة أي عقبات قد تواجه المصانع، كما تركز علي تيسير الإجراءات، بهدف تعزيز تنافسية الصناعة المصرية في الأسواق المحلية والعالمية.

واستطرد في حديثه قائلًا: نعمل بشكل وثيق مع القطاع الخاص للتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم، ووضع الحلول المناسبة للتحديات التي تواجههم، ولقاؤنا معكم اليوم دليل علي هذا التعاون المستمر والفعال.

وأشار عنان إلي التعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المنوطة بالقطاعات الصناعية لتذليل أي عقبات قد تعوق نمو الصناعة المحلية وذلك من خلال اللجنة الوزارية برئاسة الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والذي أصدر توجيهاته بسرعة حل أي مشكلات وكذلك حل مشاكل المصانع المتعثرة.

مساندة هيئة التنمية الصناعية للمصانع

ومن جهته أكد المهندس محمد سمير عضو الشعبة، أهمية مساندة هيئة التنمية الصناعية للمصانع المحلية، مشددًا علي ضرورة تحجيم واردات بعض الأصناف التي يتم إنتاجها محليًا وتحديدا القادمة من الصين.

وأشار المهندس محمد شبانة عضو شعبة الأدوات الكهربائية الي ضرورة دعم ومساندة الهيئة للمصانع في مواجهة ظاهرة تقليد العلامات التجارية من جانب الاقتصاد العشوائي غير الرسمي، قائلًا ان الغش التجاري والتقليد يضر بالمنافسة ويؤثر علي المصانع العاملة بشكل شرعي.

وشدد المهندس حسن أبو العطا عضو الشعبة، علي أهمية الإسراع في اصدار التراخيص خاصة ان مصنعه لم يحصل علي التراخيص المطلوبة والسجل الصناعي منذ نحو 8 شهور.

وطالب المهندس محمد العادلي عضو الشعبة ، بضرورة تدخل الهيئة للمساعدة في حل مشكلة تذبذب التيار الكهربائي وعدم استقراره في مدينة بدر، خاصة أن تلك المشكلة تتسبب في تلف بعض الأجهزة وتعطل عمل المصانع بالمدينة.

وأكد المهندس أحمد شوقي عضو الشعبة، أهمية حل بعض المشاكل المتعلقة بالحماية المدنية وارتفاع أسعار رسوم المتابعة، فضلا عن بعض الاشتراطات التي يجب إعادة النظر بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جراء غارة على البازورية بجنوب لبنان