اعلان

بعد الهبوط الكبير.. «شعبة الذهب»: تغيرات الأسعار طبيعية كرد فعل للأحداث العالمية

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

أكد هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن ما يحدث من تغيرات في أسعار الذهب مسألة طبيعية تحدث كرد فعل للأحداث السياسية والاقتصادية العالمية والتي تؤثر بدورها على السوق المصري وعلى سعر الدولار باعتباره جزءا من السوق العالمي.

تغيرات أسعار الذهب

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 7 أغسطس في الأسواق المحلية، وهبط سعر الجرام بنحو 45 جنيها، وسجل الذهب عيار 21 نحو 3325 جنيها بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى ختام الأمس بنحو 3370 جنيها.

وشهدت أسواق الذهب اليوم، حالة من التذبذب وعدم الاستقرار وأعلنت بعض منصات تداول الذهب المحلية التوقف عن التسعير لحين استقرار الأسعار.

التجار ملتزمون بفتح محالهم

وأوضحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان اليوم، أن التجار ملتزمون بفتح محالهم ولم تتوقف عمليات البيع والشراء بالسوق المصري، ولم يمتنع أي من التجار عن العمل وملتزمون بالعمل وفقا للسعر العالمي المعلن. وهو ٣٣٢٥ للذهب عيار ٢١.

اسعار الذهباسعار الذهب

توقف سوق الذهب

ونفت الشعبة ما تم تداوله عن توقف السوق عن العمل في انتظار قرارات البنك المركزي المصري، وأن ما حدث للحظات بسيطة لم تؤثر إطلاقاً على مسار العمل، ولكنه كان مجرد محاولة لاستيعاب التغيرات السريعة.

وأهابت الشعبة بالجميع الحرص عند تداول أي أخبار قد تؤثر على السوق المصري الذي أصبح شديد الحساسية والتأثر بالأحداث العالمية، والتحلي بقدر من الحكمة والتأني قبل اتخاذ أي قرار أو إصدار أي بيان عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول لتشغيلها