اعلان

وزير البترول يبحث مع السفير العراقي تعزيز التعاون بين البلدين

وزير البترول والسفير العراقي
وزير البترول والسفير العراقي

التقى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، السفير العراقي الجديد بالقاهرة، الدكتور قحطان طه خلف، حيث تناول اللقاء الذي عقد في مدينة العلمين الجديدة، تعزيز التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز وزيادة دور ومساهمة الشركات البترولية المصرية في تنفيذ المشروعات داخل العراق.

وأكد المهندس كريم بدوي ترحيبه بالتعاون القائم بين البلدين الشقيقين فى مجالات البترول والغاز، مؤكدا أهمية انطلاق التعاون المصري العراقي في بمجال البترول والغاز لآفاق أرحب، عبر الاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين، ودعم تبادل الخبرات.

تعزيز التعاون المشترك في مجالات البترول والغاز

وأضاف الوزير أن القدرات والامكانات المتميزة لشركات قطاع البترول المصري في مجال تنفيذ المشروعات محليا وإقليميا، يدعم فرص زيادة أنشطتها في العراق حيث تواصل العديد من الشركات جهود التوسع خارجيا امتدادا لسجل عملها الناجح مثل بتروجت وإنبي وصان مصر والحفر المصرية، مشيرا إلى أن السنوات الماضية شهدت تعاونا وشراكة ناجحة بين قطاع البترول والمؤسسات النفطية العراقية، وهو ما يمكن البناء عليه لزيادة التعاون.

من جانبه أوضح السفير العراقي أن الوقت الحالي يعد الأنسب لزيادة دور شركات البترول المصرية، بما تملكه من خبرات في سوق تنفيذ المشروعات بالعراق، الذي يشهد حركة عمران واسعة، منوها بما قدمته شركات البترول المصرية من نماذج عمل ناجحة في العراق، تشجع على تطوير التعاون، وزيادة دورها في تنفيذ المشروعات.

كما تطرق السفير إلى أهمية مذكرة التفاهم المصرية العراقية في مجال النفط والغاز، التي تم تجديدها العام الماضي، ويمكن من خلالها تعظيم فرص التعاون بين الشركات المصرية والعراقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً