اعلان

مواد البناء تتصدر أداء القطاعات بعد تنفيذ صفقة بيع سيناء للأسمنت

البورصة المصرية
البورصة المصرية
كتب : أهل مصر

شهد قطاع مواد البناء في البورصة المصرية ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 18.2% خلال الأسبوع المنتهي، وذلك بعد تنفيذ صفقة بيع حصة شركة أسمنت سيناء في شركة سيناء للأسمنت الأبيض بورتلاند، لصالح شركة البورج بورتلاند هولدنج، بمبلغ 30 مليون يورو، ما يعادل 1816 جنيهًا للسهم.

الأسهم الأكثر ارتفاعاً

هذا الارتفاع في قطاع مواد البناء جاء وسط تباين في أداء مؤشرات القطاعات الأخرى، حيث سجلت 11 قطاعًا ارتفاعًا، وتبع قطاع مواد البناء في الزيادة، قطاع الموارد الأساسية بنسبة 5.5%، وكذلك قطاع خدمات النقل والشحن بنسبة 4.3%.

كما شهدت قطاعات العقارات والبنوك والمنسوجات والسلع المعمرة ارتفاعًا بنسبة تتراوح بين 3.1% و3.8%.

الأسهم الأكثر تراجعا

في المقابل، تراجعت بعض القطاعات الأخرى، مثل قطاع السياحة والترفيه الذي انخفض بنسبة 2.9%، وقطاع التجارة والموزعون والخدمات التعليمية بنسبة 0.5%، فيما استقر قطاع الطاقة والخدمات المساندة دون تغيير.

مؤشرات البورصة

وبخصوص المؤشرات الرئيسية للبورصة، سجل مؤشر 'إيجى إكس 30' ارتفاعًا بنسبة 3.05%، مغلقًا عند 29629.14 نقطة. كما شهدت مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة、'إيجى إكس 70' و'إيجى إكس 100' نموًا ملحوظًا، بينما تراجعت مؤشر تميز بنسبة 0.76%، وعلى المستوى السوقي، زاد رأس المال السوقي للبورصة المصرية بنحو 68.5 مليار جنيه، ليصل إلى 2.043 تريليون جنيه، مع ظهور نمو في رأس المال السوقي للمؤشر الرئيسي والشركات الصغيرة والمتوسطة، في حين شهدت بورصة النيل انخفاضًا طفيفًا، ويدل هذا الأداء الإيجابي على التحسن في قطاع البناء والإنشاءات، وهو ما يعكس أنشطة السوق المبشرة والصفقات الكبرى التي قد تدعم النمو والانتعاش الاقتصادي في الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً