حاتم النجيب: التفاوت الكبير بين أسعار الخضروات والفاكهة يرجع لحجم المعروض

حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية
حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية

قال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن التفاوت الكبير بين أسعار الخضروات والفاكهة ترجع إلى حجم المعروض والمتاح في الأسواق.

الخضروات والفاكهة

تراجع إنتاجية بعض المحاصيل وارتفاع أسعارها

وأكد في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن هناك تراجع في إنتاجية في بعض الأصناف مثل الخيار والطماطم والفلفل وهناك فجوة في البطاطس؛ نتيجة انخفاض المخزون الاستراتيجي منها عن العام الماضي، وقلة المساحات المزروعة مما أدى إلى ارتفاع أسعارها، لافتًا إلى أن أسعار البطاطس ستستمر على ارتفاعها حتى شهر نوفمبر مع بداية العروة الجديدة، والتي ستتيح كم من المعروض سينعكس على الأسعار.

وأضاف نائب رئيس شعبة الفاكهة، ارتفاع أسعار الطماطم والخيار والفلفل والكوسة كذلك، والعنب البامية والتي يرجع إلى تأثرهم بارتفاع الشديد في درجات الحرارة مما أدى إلى تراجع الإنتاجية، وبالتالي ارتفاع الأسعار خاصة البامية التي وصل سعرها اليوم إلى 45 جنيهًا في الجملة.

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة أضرت ببعض المزروعات إلى أنها افادت أخرى منها المانجو، والتي أدت إلى حدوث نضوج مبكر للمحاصيل، مضيفًا أنه تم جمع محصول أسوان والإسماعيلية معًا، وبالتالي ارتفاع حجم المطروح في الأسواق وانخفضت الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر عن حريق 12 محلا داخل مول في الجمالية: ماس كهربائي السبب