جولد بيليون: تقلص الفجوة السعرية للذهب بين السوق المصري والعالمي

اسعار الذهب
اسعار الذهب

يستمر الذهب المحلي في التذبذب خلال تداولات اليوم ويتحرك في نطاق عرضي في ظل تراجع سعر الذهب العالمي من المستوى التاريخي الذي سجله يوم أمس إلى جانب ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3480 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3475 جنيه للجرام، وذلك بعد أن افتتح وأغلق جلسة الأمس عند المستوى 3480 جنيه للجرام.

سعر الذهب في السوق المصري والعالمي

التذبذب والتحرك العرضي في مستويات الذهب المحلي ناتج عن تغيرات سعر أونصة الذهب العالمي بعد تسجيلها مستوى تاريخي يوم أمس وتراجع السعر بعض الشيء اليوم، بالإضافة إلى عودة سعر صرف الدولار مقابل الجنيه إلى الارتفاع الطفيف خلال جلسة اليوم.

تقلصت الفجوة السعرية في تسعير الذهب في مصر بين السعر المحلي والسعر العالمي، وذلك بعد عودة الهدوء والاستقرار بعض الشيء في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، بعد التوقعات الأخيرة التي كانت تشير إلى ارتفاع في سعر الصرف خلال الفترة القادمة.

بالرغم من استمرار تواجد هذه التوقعات لكن التراجع التدريجي الأخير في سعر صرف الدولار حقق بعض الهدوء، وتزامن هذا مع ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي مما نتج عنه اقتراب التسعير المحلي من التسعير العالمي من جديد.

اسعار الذهب اسعار الذهب

الفرص التصديرية للذهب المصري

من جهة أخرى أعلن البنك المركزي المصري عن زيادة فترة توريد حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى 75 يوم من تاريخ الشحن بهدف دعم عملية تصنيع وتصدير الذهب، فيما يعد استجابة لمطالبات شعبة الذهب بهدف توسيع الفرص التصديرية للذهب المصري.

هذا وقد طالبت شعبة الذهب الدولة بإعادة تطبيق مبادرة زيرو جمارك التي سمحت بدخول حوالي 4.6 طن من الذهب عند تطبيقها لمدة سنة، الأمر الذي يعمل على تحقيق توازن بين العرض والطلب في السوق المحلي خاصة في ظل توقف عمليات استيراد الذهب.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية.

استقر سعر الذهب العالمي اليوم الأربعاء بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، وذلك بسبب رغبة الأسواق في انتظار ما سيصدر اليوم عن البنك الفيدرالي الأمريكي خلال محضر اجتماعه، بالإضافة إلى إمكانية بدأ الذهب تصحيح سلبي مؤقت بسبب التشبع الكبير في الشراء بعد الارتفاع المتتالية للذهب مؤخراً.

الذهب المحلي مستمر في التذبذب في نطاق محدد مع ميل بسيط للصعود وذلك بسبب تأثره بحركة صعود سعر الذهب العالمي، إلى جانب ارتفاع محدود آخر في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي يوم أمس وسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2531 دولار للأونصة، ولكنه تراجع وأغلق تحت منطقة المستوى 2520 – 2525 دولار للأونصة التي تمثل خط مقاومة صاعد طويل الأجل، وهو الأمر الذي دفع السعر إلى التراجع اليوم.

في حال وسع الذهب من تراجع وكسر المستوى 2500 دولار للأونصة سيزيد من وتيرة الهبوط مستهدفاً المستوى 2425 دولار للأونصة مروراً بعدد من مستويات الدعم.

أما عن السعر المحلي، فقد شهد سعر الذهب المحلي عيار 21 تذبذب خلال اليومين الماضيين بين مستويات 3490 - 3470 جنيه للجرام واليوم يستمر في التحركات العرضية بالقرب من المستوى المستهدف الرئيسي حالياً عند 3500 جنيه للجرام، في انتظار حافز مناسب للخروج من هذه المنطقة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: قطاع الزراعة عصب أساسي لجهود التنمية وضمن محددات الأمن القومي